انطلقت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بتونس، اليوم الأحد، في توسعة برنامج التسجيل المستمر بمختلف جهات الجمهورية من خلال فرق متنقلة.

وأفادت هيئة الانتخابات في بيان لها، تلقت "بوابة افريقيا الإخبارية" نسخة منه، بأنه يجرى العمل على تركيز مكاتب تسجيل قارة في مختلف الأماكن الحيوية التي يرتادها المواطنون بكثافة، بغاية تقريب خدمة التسجيل وتيسيرها، بما يتيح تسجيل أكبر عدد ممكن من التونسيين.

وذكرت الهيئة بأنه بإمكان كل المواطنين التثبت من التسجيل للاستفتاء الوطني عبر خدمات الهاتف الجوال.

كما أنه بإمكان كل مواطن يرغب في التسجيل لأول مرة أو تحيين تسجيله القديم الاتصال بأقرب مركز تسجيل قار أو متنقل مصحوبا ببطاقة تعريفه الوطنية، وفق المصدر ذاته.

جدير بالذكر أنه صدر في العدد الأخير من الرائد الرسمي للجمهورية التونسية الأمر الرئاسي عدد 506 المؤرخ في 25 ماي الجاري، والمتعلق بدعوة الناخبين إلى الاستفتاء في مشروع دستور جديد للجمهورية التونسية يوم 25 جويلية 2022، حيث سيجيب الناخب بكلمة "نعم" أو "لا" على السؤال الآتي: هل توافق على مشروع الدستور الجديد للجمهورية التونسية؟".

وتنطلق عمليات الاقتراع بالنسبة الى الناخبين المقيمين خارج الوطن يوم السبت 23 جويلية 2022 وتنتهي يوم 25 من نفس الشهر، تاريخ انطلاق التصويت بالنسبة إلى التونسيين في الداخل.

وكان الرئيس التونسي قيس سعيد قد أعلن في ديسمبر 2021 عن خارطة طريق، قال إنها تتضمن إجراء استفتاء على دستور جديد بعد استشارة الكترونية، في 25 جويلية 2022، وإجراء انتخابات تشريعية في 17 ديسمبر 2022.