أوضحت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بتونس في بلاغ لها اليوم الأربعاء، بأن السفير دونالد بلوم ووزير السياحة والصناعات التقليدية محمد معز بلحسين تحولا إلى الموقع الأثري بسبيطلة في القصرين لإعطاء شارة انطلاق مشروع VISIT TUNISIA بميزانية تبلغ 50 مليون دولار (ما يعادل تقريبا 150 مليارا من المليمات التونسية) كتمويل من الحكومة الأمريكية عن طريق الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID - US Agency for International Development). 

ويمتدّ مشروع VISIT TUNISIA على مدى 5 سنوات، هذا المشروع  يهدف إلى مساعدة قطاع السياحة التونسي الحيوي على الانتعاش من خلال الشراكات مع القطاعين العام والخاص وكذلك عبر الابتكار الرّقمي، والتي بدورها ستمكّن من مزيد تثمين المقومات الطبيعية والتراث الثقافي والتاريخي الغني للبلاد. إذ سيساهم هذا الاستثمار الأمريكيي في إحداث 15 ألف موطن شغل جديد بقطاع السياحة المستدامة في المناطق المهمشة في تونس.

Aucune description de photo disponible.اين تقع سبيطلة في تونس |

وسيعمل بالتعاون مع وزارة السياحة قصد تصميم وتعزيز الأنشطة السياحية القائمة على التجارب السياحية المتنوّعة والتي تختلف عن السياحة الشاطئية، لجذب سياح أجانب جدد إلى المناطق التونسية التي غالبا ما لا تحظى باهتمام السّيّاح. مع التركيز على النساء والشباب، سيدعم المشروع المؤسسات السياحية الصغرى وأصحاب المشاريع على الصعيد الوطني. 

وسوف يدعم المشروع التجارب السياحية على مدار السنة لتشجيع السياحة خارج موسم الصيف. وسيشجّع تنويع التجارب والمنتجات السياحية منظمي الرحلات السياحية في العالم على مزيد الترويج لتونس كوجهة سياحية. ويهدف هذا المشروع إلى زيادة إنفاق الزوار بنسبة 20% وعدد السياح إلى 11.5 مليون بحلول 2026.