ثمنت حركة النهضة في بيان أصدرته اليوم الخميس إثر اجتماع مكتبها التنفيذي مبادرة السياسي أحمد نجيب الشابي الداعية إلى تشكيل جبهة سياسية واسعة.

 وأكدت النهضة دعمها كل توجه يوحد جهود التصدي لما وصفته ب "الانقلاب" ويقدم بدائلا وحلولا لإخراج البلاد من أزماتها المتعددة.

وحملت الحركة رئيس الدولة قيس سعيج وحكومته مسؤولية الفشل والعجز في إدارة البلاد وإثقال كاهل المواطنين بالضرائب وعدم القدرة على التحكم في الزيادات المشطة للأسعار والنقص الكبير في عدة مواد غذائية أساسية خاصة خلال شهر رمضان، وفقدان عدد من الأدوية، بالإضافة إلى تزايد مستوى العنف المادي والجريمة.

ودعت النهضة إلى الكف عن توظيف وزارة الداخلية لاستهداف الخصوم السياسيين للسلطة القائمة، داعية إلى تفعيل دور الوزارة الأمني في مكافحة الجريمة والتصدي للعنف وتأمين حقوق المواطنين.

وذكرت النهضة بتمسكها بسيادة البلاد واحترامها الكامل لها في كل سياساتها، معلنة في المقابل رفضها المزايدة الشعبوية التي دأب عليها البعض بإسناد وسام "الوطنية" للبعض واتهام المعارضين بالخيانة والعمالة زورا وبهتانا، كما أكدت أهمية سياسة الانفتاح والشراكة مع الدول الصديقة والشقيقة التي ما انفكت تقدم يد العون والنصيحة لدعم الاستقرار السياسي والانتعاش الاقتصادي، وفق نص البيان.