نجحت وحدات الحرس التونسي, اليوم الأحد 21 أكتوبر 2018, في القضاء على إرهابي خطير بمرتفعات القصرين, وسط غرب البلاد, شارك في عمليات إرهابية عديدة بكل من القصرين وسيدي بوزيد استهدفت الأمنيين والعسكريين والمواطنين.

وبحسب المعطيات الأوّلية وفق مصادر إعلامية محلية فإن الإرهابي الذي تمّ القضاء عليه, اليوم الأحد, بمرتفعات القصرين من طرف الوحدات الأمنية التونسية هو الإرهابي مراد الغزلاني  الذي قتل منذ نحو سنتين العسكري سعيد الغزلاني وذبح راعي الأغنام مبروك السلطاني بجبال المغيلة, وسط غرب البلاد.

وينتمي الإرهابي مراد الغزلاني  إلى كتيبة ما يسمّى ب "جند الخلافة" المبايعة لتنظيم "داعش", والتي تتحصّن بجبال القصرين وسيدي بوزيد, وسط غرب تونس.

ويبلغ الإرهابي مراد الغزلاني  26 سنة, وهو أصيل محافظة القصرين, وقام بعدّة عمليات ترويع وسطو على منازل المواطنين من متساكني سفح جبلي المغيلة والسمامة بهدف الحصول على المؤونة.

كما خطّط الغزلاني لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف أمنيين ومقرّات أمينة ونواب بالبرلمان عن محافظة القصرين.

وتمّ القضاء على الإرهابي المذكور في عملية استباقية نفّذتها قوات الحرس التونسي, علما وأن العملية الأمنية مازالت متواصلة بمرتفعات القصرين حتى الساعة.

وكانت وزارة الداخلية التونسية قد دعت في بلاغ لها, أول أمس الجمعة, المواطنين إلى الإبلاغ السريع والأكيد عن أربعة عناصر إرهابية خطيرة هم كل من: حسام بن عز الدين بن خليفة ثليثي" من مواليد 19 جويلية 1992 بحاسي الفريد من محافظة القصرين صاحب بطاقة التعريف الوطنية رقم 12614158, والحبيب بن محمد بن السعدي حاجي من مواليد 13 جانفي 1988 بحاسي الفريد من محافظة القصرين صاحب بطاقة التعريف الوطنية رقم 09062518, ومحمد الناصر بن العربي بن المولدي المباركي" من مواليد 14 جوان 1994 بحي الزهور من محافظة القصرين صاحب بطاقة التعريف الوطنية رقم 12633725, وأشرف بن فتحي بن مبروك القيزاني من مواليد 05  أكتوبر 1991 بالقوازين الدهماني من محافظة الكاف صاحب بطاقة التعريف الوطنية رقم 13601334.

وأكد البلاغ ضرورة الإبلاغ لدى الوحدات الأمنية عن العناصر انفة الذكر عند مشاهدتهم أو الحصول على أي معلومات تخصّهم للتوقّي من العمليات الإرهابية.