قررت المحكمة العسكرية الابتدائية الدائمة بالعاصمة التونسية في جلستها المنعقدة اليوم الإثنين، تأخير النظر في قضية اقتحام مطار تونس قرطاج الدولي أو ما يعرف إعلاميا بحادثة "غزوة المطار" استجابة لطلب الدفاع عن المتهمين في هذه القضية، وفق ما أكده محامي المتهمين سمير ديلو في تصريح ل "بوابة افريقيا الإخبارية".
  وتم تأخير النظر في هذه القضية بناء على طلب هيئة الدفاع عن المتهمين لتقديم ما يفيد بتعهد القضاء العدلي بها وانتظار صدور القرار الاستئنافي.

كما رفضت المحكمة العسكرية بتونس طلب النيابة العمومية إصدار بطاقة إيداع في شأن النائب بالبرلمان المنحل عن كتلة ائتلاف الكرامة محمد العفاس، والذي كان قد أعلن صباح اليوم أنه قام بتسليم نفسه للمحكمة العسكرية.

يشار إلى أن المتهمين في هذه القضية قد حضروا كذلك بمقر المحكمة العسكرية.

وكان النائب بالبرلمان التونسي المنحل محمد العفاس قد أعلن اليوم تسليم نفسه للمحكمة العسكرية "بعد 9 أشهر من التخفي وأخذا بنصيحة محاميه وأملا في سقوط الانقلاب ورفضا مبدئيا للمحاكمات العسكرية"، حسب ما صرح به في فيديو نشره على صفحة "الكرامة لايف" بشبكة التواصل "فايسبوك".

جدير بالذكر أن النائب المذكور مطلوب لدى القضاء العسكري منذ جويلية 2021 في قضية ما عرف إعلاميا ب "غزوة المطار" رفقة نواب آخرين من ائتلاف الكرامة من بينهم سيف الدين مخلوف الذي حوكم في هذه القضية.

وكان القضاء العسكري التونسي قد أصدر في شهر أوت 2021 بطاقتي جلب في شأن النائبين عن ائتلاف الكرامة بالبرلمان المنحل عبد اللطيف العلوي ومحمد العفاس، في قضية اقتحام المطار، وجاء هذا القرار على خلفية امتناعهما عن الحضور لدى الجهات القضائية العسكرية المختصة لسماعهما في هذه القضية وذلك في مناسبتين.

وتعود أطوار هذه القضية المتهمون فيها النواب الآنف ذكرهم عن كتلة ائتلاف الكرامة محمد العفاس وسيف الدين مخلوف ونضال السعودي وعبد اللطيف العلوي وماهر زيد والمحامي المقرب منهم مهدي زقروبة، إلى شهر مارس 2021 حيث قام هؤلاء باقتحام مطار تونس قرطاج الدولي وإحداث الهرج لفرض تسفير امرأة ذات شبهة إرهابية مشمولة بالإجراء الحدودي (س 17) بالقوة.