قال حاتم غضون الطبيب المعالج للقيادي في حركة النهضة ونائب رئيسها نور الدين البحيري إن هذا الأخير في وضع صحي حرج وقد يتعرض إلى سكتة قلبية في أي وقت.
وأضاف الطبيب المعالج للبحيري ورئيس قسم الإنعاش في المستشفى الجامعي الحبيب بوقطفة ببنزرت، في تصريح إعلامي اليوم الأربعاء، أن البحيري يعاني من ارتفاع ضغط الدم والسكري وبداية قصور كلوي، مما يستلزم تدخلا سريعا لخفض ضغط دمه.
يشار إلى أن البحيري (63) سنة يعاني من أمراض مزمنة متقدمة، من ذلك عدم انتظام نبضات القلب.
جدير بالذكر أن تعكر الوضع الصحي للبحيري ناتج عن إضرابه عن الطعام والدواء منذ تاريخ إيقافه يوم الجمعة الماضي.
وكانت المحامية سعيدة العكرمي زوجة القيادي في حركة النهضة ونائب رئيسها والنائب بالبرلمان المجمدة أعماله نورالدين البحيري قد أعلنت أن الوضع الصحي لزوجها خطير جدا وحرج للغاية.
وأضافت العكرمي، في تصريح ل "بوابة افريقيا الإخبارية" اليوم الأربعاء، أن البحيري يرقد حاليا بقسم العناية المركزة وحالته تعكرت إلى درجة أنه بين الحياة والموت.
يشار إلى أن هيئة الدفاع عن نورالدين البحيري أعلنت اليوم في نقطة إعلامية اليوم الأربعاء تدهور الحالة الصحية لموكلها، مؤكدة أنه "في حالة خطيرة وبين الحياة والموت".
وبتاريخ 31 ديسمبر الماضي، قامت عناصر أمنية بزي مدني بإيقاف نور الدين البحيري أمام منزله في العاصمة التونسية واقتادته إلى جهة غير معلومة، وهو ما اعتبرته عائلته و حركة النهضة وأحزاب سياسية وجمعيات حقوقية ومدنية وشخصيات وطنية "إخفاء قسريا" و"جريمة اختطاف".