أصدر قاضي التحقيق الأول بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، ليلة أمس الجمعة، بطاقات إيداع بالسجن في حق 7 إطارات وأعوان من السجن المدني بالمرناقية (غربي العاصمة) من المشمولين بالأبحاث في ملف فرار خمسة إرهابيين مصنفين "خطيرين للغاية" من السجن المذكور بتاريخ 31 أكتوبر الماضي.

ومن بين الذين تم إصدار بطاقات إيداع بالسجن في شأنهم، مديران سابقان للسجن المدني بالمرناقية أحدهما تم إعفاؤه من مهامه بعد حادثة هروب الإرهابيين الخمسة.

وكان قاضي التحقيق المتعهد بالملف قد أصدر ليلة الأربعاء بطاقات إيداع بالسجن في شأن 11 إطارا وعونا من السجون جلهم من المباشرين بالسجن المدني بالمرناقية بالإضافة إلى إصدار بطاقة إيداع يوم الخميس الماضي في حق زوجة أحد الارهابيين بتهمة التستر على زوجها الفار وإخفائه.

يشار إلى أنه تم يوم الأربعاء الفارط جلب الإرهابيين الخمسة الفارين من السجن المدني بالمرناقية (تم القبض عليهم لاحقا) إضافة إلى عدد من أعوان وإطارات حاليين وسابقين بالسجن المذكور إلى مقر القطب القضائي لمكافحة الإرهاب بالعاصمة لاستنطاقهم.

وقرر قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب تأجيل سماع الإرهابيين الخمسة إلى جلسة 20 نوفمبر الجاري وما يليها.

والإرهابيون الفارون هم: أحمد المالكي المعروف ب "الصومالي" وعامر البلعزي ورائد التواتي وعلاء الدين الغزواني ونادر الغانمي، وهم مدانين في الاغتيالات السياسية والإرهاب، ومنهم من هو محكوم عليه بالإعدام.