أكدت مصادر خاصة لـ "بوابة إفريقيا الإخبارية" أن القيادي المنسحب مؤخرا من حركة النهضة حمادي الجبالي سيؤسس حركة سياسية جديدة تحت إسم "حركة المحافظين الجدد" وهي حركة ستكون على شاكلة حركة نداء تونس من الناحية الهيكلية والتسييرية والتنظيمية ومن جانب ضمها لعدد من الشخصيات والكفاءات الوطنية.

وأضافت مصادرنا أن حمادي الجبالي سيؤسس هذه الحركة صحبة رئيس الحركة الدستورية ووزير بورقيبة وبن علي سابقا حامد القروي وكذلك إبنه نجيب القروي إضافة إلى وزيرين آخرين من العهد البورقيبي. وأوضحت ذات المصادر أن المشاورات والترتيبات بين حمادي الجبالي وشركائه السياسيين انطلقت منذ الصائفة الفارطة بهدف تأسيس هذه الحركة التي سيعلن عنها بعد الانتخابات الرئاسية وهي حركة معارضة لكل من حركة نداء تونس والنهضة.

وأفادت مصادر "بوابة افريقيا الإخبارية" أن تأسيس هذه الحركة هو سبب انسحاب الجبالي من حزبه الأم مؤخرا وقبل ذلك من منصب أمانته العامة في السنة الفارطة  إضافة إلى الانقسامات التي تشق النهضة بين شقي "الصقور" و"الحمائم" حول مسألة دعم أحد مترشحي الرئاسة وقبل ذلك حول ما يسمى بتحصين الثورة و محاولة إقصاء التجمعيين.

يذكر أن حمادي الجبالي تجمعه علاقة وطيدة جدا منذ سنوات بحامد القروي ذي الجذور الإسلامية والذي انتمى ابنه نجيب القروي إلى التيار الإسلامي أثناء عهدي بورقيبة وبن علي.