تم اليوم، الثلاثاء، الإعلان عن برنامج المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في دورته ال 23 تحت شعار ''الفنون والثقافة تجمعنا" التي تنعقد من 12 إلى 25 جوان/يونيو الجاري بالعاصمة التونسية.

وتنعقد الدورة الثالثة والعشرين للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بمشاركة وزارة الثقافة التونسية، وذلك لأول مرة في تاريخ هذه التظاهرة الإعلامية والفنية والتكنولوجية.

وقالت وزيرة الثقافة التونسية حياة القرمازي، في مؤتمر صحفي عقده اتحاد إذاعات الدول العربية للإعلان عن برنامج الدورة ال 23 للمهرجان، إن الوزارة ستقدم كل الدعم المطلوب لهذا المنجز العربي المشترك.

وأكدت القرمازي أن المهرجان يعد لبنة أساسية في مسار تطوير التعاون العربي في المجال الثقافي وهو تعاون منشود أكثر من أي وقت مضى، وفق تعبيرها.

من جانبه، أكد المدير العام لاتحاد إذاعات الدول العربية عبد الرحيم سليمان أن المهرجان أصبح تقليدا نموذجيا للعمل العربي المشترك.

وأضاف سليمان أن الدورة ال 23 للمهرجان مختلفة عن سابقاتها كما أنه يتم العمل على تطويره مستقبلا ليكون هذا الحدث لوحة لكل البلدان العربية.

ويتضمن برنامج هذه الدورة التي تحتضنها مدينة الثقافة بتونس، بالإضافة إلى حفلي الافتتاح والاختتام، العديد من الندوات حول الإعلام السياحي والدراما العربية في العصر الرقمي والذكاء الاصطناعي وأدواته في إنتاج المحتوى والتعليق الرياضي والأفلام الوثائقية وإنتاج وإخراج مختلف البرامج الإذاعية والتلفزية.

كما ستتم إقامة معرض على كامل مساحات الفضاءات المفتوحة بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي بتونس يشارك فيه حوالي 80 عارضا من صناع الصوت والصورة يمثلون القارات الخمس و يتوزعون على نحو 100 جناح.

كما يتضمن المهرجان مسابقات إذاعية وتلفزيونية وتكريم عدد من المبدعين.

يشار إلى أن الدورة ال 22 للمهرجان أقيمت في المملكة العربية السعودية السنة الماضية.

ويهدف المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون إلى المساهمة في تطوير الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني العربي ورصد الاتجاهات المبتكرة في الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني والتشبيك بين الكفاءات العربية في هذا المجال.

جدير بالذكر أن حفل اختتام المهرجان سيحييه الفنان المصري تامر حسني.