أعلنت وزارة الداخلية التونسية أنه تم الكشف عن شبكة دولية تنشط في مجال تهريب وترويج المخدرات وحجز 233 صفيحة من مخدر القنب الهندي وحوالي 2.3 كلغ من مخدر الكوكايين ومبلغ مالي قدره 462 ألف دينار.

وأضافت الوزارة، في بيان لها اليوم السبت، أن العملية تمت "في إطار التصدي لظاهرة مسك واستهلاك وترويج المخدرات بجميع أنواعها وتعقب الأشخاص الناشطين في المجال، وعلى إثر توفر معلومات لدى الإدارة الفرعية لمكافحة المخدرات بإدارة الشرطة العدلية مفادها تزعم أحد الأشخاص العاملين بإحدى شركات الشحن والترصيف لشبكة دولية تنشط في مجال توريد وترويج المخدرات بين إحدى الدول الأوروبية وتونس".

وتم خلال هذه العملية الأمنية القبض على 17 شخصا وحجز 233 صفيحة من القنب الهندي وصفيحتين من مخدر الكوكايين ومبلغ مالي قدره 462 ألف دينار، إلى جانب قطع مختلفة من المصوغ و11 سيارة ودراجتين ناريتين وعقود بيع وشراء عقارات ودفاتر ادخار بنكية.

وبمراجعة النيابة العمومية، أذنت بالاحتفاظ بالأشخاص المعنيين وتحرير محضر بحث في شأنهم موضوعه "تكوين وفاق في توريد وترويج المخدرات وتبييض الأموال" وإدراج 10 أشخاص آخرين شملتهم الأبحاث بالتفتيش، وفق المصدر ذاته.