أعلنت وزارة الدّاخلية التونسية، اليوم الإثنين 2 فيبراير 2015 أن الوحدات الأمنية التابعة لشرطة الحدود بميناء حلق الوادي بالضاحية الشمالية للعاصمة تمكنوا من القبض على نفرين كانا ينويان إدخال بنادق صيد إلى بلادنا على متن سيارتين خفيفتين من نوع "كليو" قادمتين من جنوة الإيطالية.

و أضافت الوزارة في بلاغ صادر عنها اليوم، "أنه بعد قيام الوحدات الأمنية بتفتيش السيارة الأولى، تمّ العثور على عدد 11 بندقية صيد عيار 12 مم مخفية تحت ماسح البلور بمقدّمة السيارة والعثور على عدد 12 بندقية صيد أخرى مفكّكة مخفية بإحكام خلف قمرة القيادة".

و تابعت بأنه بعد " التحري مع سائقي السيارتين أفادا بوجود سيارة أخرى بفضاء الميناء، أين تمّ العثور بداخلها على عدد 21 بندقية صيد من العيار ذاته مخفية بطريقة محكمة تحت ماسح البلّور الأمامي وبخزّان الوقود".

علما و أن "عمليات التفتيش تمت بالتنسيق مع المصالح الديوانيّة بالميناء، كما تمت إحالة الموضوع على الإدارة الفرعية للقضايا الإجرامية بعد التنسيق مع النيابة العمومية"، وفق ذات المصدر.

و في سياق متصل، أفادت مصادر إعلامية محلية مطلعة نقلا عن مصادر أمنية اليوم، أن الوحدات الأمنية التونسية بمحافظة سيدي بوزيد وسط غرب البلاد، نجحت ليلة أمس الأحد في الإطاحة بأحد العناصر الإرهابية المتورطة في عملية اغتيال ضابط الأمن سقراط الشارني و زملائه في العملية التي هزت جهة سيدي علي بن عون التابعة لسيدي بوزيد سنة 2013.