افتتحت منذ قليل فعاليات أيام قرطاج السينمائية بالعاصمة تونس، في دورتها 32 وحملت شعار "نحلم لنحيا". وتنطلق اليوم 30 أكتوبر وتتواصل إلى 6 نوفمبر المقبل بمشاركة 750 فيلما عربيا وإفريقيا طويلا وقصيرا.

وكانت الهيئة المديرة للمهرجان ذو البعد الافريقي العربي قد عقدت مؤتمرا إعلاميا أعلنت خلاله عن تفاصيل برمجتها والتصورات الجديدة المنتظر تنفيذها في دورة 2021 والتي تواصل التزامها بالبروتوكول الصحي على غرار الدورة المنقضية وقاية من فيروس كورونا.

ويكرم المهرجان الليلة في حفل الافتتاح والذي يقدمه السينمائي نجيب بالقاضي الفنانة نيللي كريم صاحبة التجارب الفنية الاستثنائية في العشرية الأخيرة من السينما والدراما المصرية انطلاقا من تعاونها في البدايات مع يوسف شاهين في "اسكندرية نيويورك"، فيلم "اشتباك" لمحمد دياب وكاملة أبو ذكري في "واحد صفر".

ويشارك في فعاليات أيام قرطاج السينمائية 750 فيلما عربيا وافريقيا قصيرا وطويلا مسجلا في المسابقة الرسمية وتنافس 45 دولة في المسابقات منها 28 دولة افريقية و17 دولة عربية كما يتضمن المهرجان 15 قسما منها عروض المسابقة الرسمية والعروض الموازية وتشير الأرقام كذلك إلى مشاركة 200 فيلم عربي وإفريقي طويل روائي ووثائقي و550 فيلما عربيا وافريقيا قصيرا روائيا ووثائقيا.