أعلن الأمين العام للكنفدرالية العامة التونسية للشغل حبيب قيزة، اليوم الأحد، عن اطلاق مجموعة من نشطاء المجتمع المدني لمبادرة "من أجل عالمٍ بلا حرب ولا عنف،من أجل مجلسٍ دوليٍ حقيقي للسلام" ، مضيفا ان هذه البادرة جاءت في سياق تمدد دائرة العنف ليضرب عديد الشعوب في أكثر من قارة.

جريدة الصباح نيوز - الحبيب قيزة لــ"لصباح": نستعد لإطلاق عقد اجتماعي جديد..  وما حصل يوم 25جويلية مدخل للإصلاح…

وشدد حبيب قيزة في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء،في هذا الاطار على علوية القانون وشرعية منظمة الأمم المتحدة على أساس تفعيل مبادئ وأهداف ميثاقها بعيدا عن خيار الحرب كوسيلة لحل الخلافات ، مطالبا وفقا لنص المبادرة، بالتنفيذ العادل لقرارات الأمم المتحدة بإشراك المجتمع المدني عن طريق دمقرطة عمل وآليات مجلس الأمن وتحويله إلى مجلس دولي للسلام بهدف تكريس مبادئ الأمم المتحدة.

ولفت حبيب قيزة الى ان هذه المبادرة تعد نداء من أجل عالم بلا حرب وبلا عنف ومن اجل إسكات الأسلحة واحترام حق كل شعوب المعمورة في السيادة على كامل أراضيها والتفعيل الكامل لقرارات الأمم المتحدة وتسوية النزاعات بالطرق السلمية تحت إشرافها.

وشكّلت البادرة ايضا نداء من أجل تخفيض ترسانات الأسلحة التقليدية والإزالة التامة للأسلحة النووية باشتراك كامل الدول الأعضاء في معاهدة منع الأسلحة النووية التي دخلت حيز التنفيذ في جانفي من العام 2021.

وتهدف المبادرة ايضا الى إنشاء حركة عالمية للمجتمع المدني تدعو إلى الحوار، والتفاوض، واللاعنف، والسلام من أجل نظام عالمي متعدد الأقطاب مقامٍ على التوازن والاحترام والعدالة.