أعلنت الإدارة العامة للأمن الوطني التونسي في بيان أصدرته، الأربعاء، عن تعرض شاب للاختطاف من قبل أشخاص من إفريقيا جنوب الصحراء بفدية والمطالبة بفدية لتحريره.

وأوضحت الإدارة العامة للأمن الوطني أن فتاة من جنسية إفريقية تقدمت إلى منطقة الأمن بباب بحر قصد الإعلام عن تعرض شقيقها إلى الاختطاف من قبل مجموعة من المنحرفين تعمدوا إرسالها صور ومقاطع فيديو لشقيقها مكبلا ويحمل آثار عنف وحرق بأعقاب سجائر بكامل أنحاء جسمه تحت طائلة التهديد بأسلحة بيضاء كبيرة الحجم في مطالبة لفدية قدرها 2700 دينار لإخلاء سبيله.

وأضافت أنه بعد جملة من التحريات الميدانية أمكن التعريف بمكانهم بجهة 5 ديسمبر الكرم الغربي، تم نصب كمين محكم للمظنون فيهم بعد التنسيق مع النيابة العمومية والقبض على شخصين من جنسية إحدى الدول الإفريقية أين عثر على المتضرر يحمل آثار عنف وجروح وحرق بأماكن متفرقة بجسده.

وأفاد المتضرر، وفق نص البيان، أنه تم اختطافه خلال تواجده بالعاصمة من قبل 3 أشخاص وإرغامه على الصعود بالقوة على متن سيارة خاصة ونقله إلى جهة الكرم الغربي.

وباستشارة ممثل النيابة العمومية أذن بالاحتفاظ بالمظنون فيهما من أجل "تكوين وفاق إجرامي وتحويل وجهة شخص واحتجازه دون موجب قانوني والابتزاز والاعتداء بالعنف بواسطة آلة حادة والحرق" وإدراج مشاركهم بالتفتيش (تم التعريف به) والأبحاث متواصلة، وفق نص البيان.