بين مرحب ومنتقد، انقسمت آراء المواطنين المغاربة، بخصوص تصوير الجزء الخامس من فيلم "مهمة مستحيلة" الذي يلعب فيه طوم كروز دور البطولة.

فأما المرحبون، فيعتبرون أن تصوير فيلم دولي كبير، بإمكانيات ضخمة، وذو صيت عالمي بأرض المغرب، هو مبعث فخر، لما تتوفر عليه المملكة من مناظر وإمكانات في خدمة كبار صناع السينما العالمية، ناهيك عما توفره أعمال التصوير هاته، من موارد مالية ضخمة لفائدة البلد المضيف.

وأما المنتقدون، فيرفعون شعار التذمر من تخصيص إمكانات هائلة لخدمة طاقم التصوير، لدرجة وصل الأمر غلق طريق سيار بمدينة استراتيجية كمراكش، لمدة طويلة بلغت 14 يوما، ناهيك عن غق العديد من الشوارع والأزقة وأحياء بكاملها، ما يسبب نوعا من الفوضى على مستوى سيولة الطرق.

وكان الممثل الامريكي الشهير توم كروز قد حل السبت بالعاصمة المغربية الرباط، استعدادا للشروع في تصوير أجزاء من فيلمه الجديد "مهمة مستحيلة" الجزء الخامس.

النجم الأمريكي وجد في استقباله مجموعة من معجبيه وعشاقه، فيما أفادت مصادر عاينت وصوله أنه استقل سيارة فاخرة خاصة مع حراس، كما كان يقوم بالتلويح بيديه للجمهور الذي  بادله التحية، قبل أن يتوجه إلى الدار البيضاء (100 كلم جنوب غرب الرباط)، حيث تجري فعاليات التصوير ببعض أحياء المدينة القديمة للدار البيضاء.

وكان العديد من رواد المواقع الاجتماعية قد عبروا في وقت سابق عن استيائهم من لجوء شركة الطرق السيارة بالمغرب، إلى غلق إحدى المقاطع بالقرب من مدينة مراكش لمدة طويلة نسبيا (14 يوما)، بسبب تخصيص المجال لتصوير أجزاء من الفيلم الجديد لتوم كروز.

وكانت شركة الطرق السيارة بالمغرب، اخبرت مستعملي الطريق السيار الدائري بمدينة مراكش بإغلاق الطريق 14 يوما، خلال الفترة ما بين 30 غشت الجاري و12 شتنبر المقبل.

وقالت الشركة في بلاغ رسمي لها، أنه سيتم توقيف حركة السير على الطريق السيار المداري لمراكش ما بين المفرق في اتجاه أكادير إلى بدال تمنصورت ابتداء في الفترة المذكورة لغرض تسجيل فيلم دولي.

يذكر أن فيلم "مهمة مستحيلة" في جزءه الجديد (الخامس) سيتم تصويره بكل من البيضاء والرباط ومراكش، وهو فيلم أمريكي من إخراج برايان دي بالما، صدر 23 أكتوبر من سنة 1996، ويمثل فيه الممثل الامريكي توم كروز دور البطولة.