وقعت وزارة العمل والتأهيل بحكومة الوحدة اليوم الأربعاء، مذكرة تعاون مع الهيئة العامة للمناطق الصناعية التابعة لوزارة الصناعة والمعادن، بحضور وزير العمل والتأهيل على العابد الرضا.

ونصت المذكرة على إنشاء السكن العمالي وفق الاشتراطات التي وضعتها الوزارة في المناطق الصناعية التي تشرف عليها الهيئة، كما تضمنت بنود لتشغيل الباحثين عن العمل في المشاريع الصناعية، إضافة إلى تأهيلهم وتدريبهم من أجل إقامة مشاريع ريادة صناعية.

وأكد وزيرالعمل والتأهيل في كلمته على هامش التوقيع بأن هذه الخطوة تأتي في إطار تنظيم سوق العمل، خاصة في المناطق الصناعية، وتطبيق قانون علاقات العمل ومراقبة تنفيذ شروط الصحة والسلامة المهنية في هذه المناطق.

وأشار إلى إن هناك فرص عمل كبيرة للباحثين عن عمل، والخريجين المسجلين بمنظومة الوزارة، منوها إلى برامج مخططة لمساندة الباحثين في المشاركة لإقامة المشروعات الصغرى والمتوسطة المكملة للمشاريع الصناعية الكبرى.

يذكر أن الاتفاقية باعتماد وكيل وزارة العمل لشؤون الأستخدام د. علي الماقوري، ومن جانب الهئية اعتمدها المدير العام السيد عادل المصري وبحضور عدد من مدراء الإدارات والمكاتب بالوزارة والهئية.