وقع المغرب وجمهورية الكونغو اتفاقية، تستفيد بموجبها وزارة التجهيز والأشغال العمومية الكونغولية، من المساعدة التقنية في مجال التجهيزات الأساسية الطرقية. 

وتندرج هذه المساعدة التقنية ضمن نطاق مشاريع البناء وإعادة تأهيل وتهيئة وصيانة التجهيزات الأساسية الطرقية من خلال توفير الوسائل والكفاءات التقنية اللازمة.

 ووقع الاتفاقية في برازافيل الوزير المغربي المنتدب المكلف بالنقل محمد نجيب بوليف ووزير التجهيز والأشغال العمومية الكونغولي  إميل ووسو على هامش المنتدى الدولي " بناء أفريقيا " الذي انتهت أشغاله في العاصمة الكونغولية. 

ووقع الجانبان، من جهة أخرى ، اتفاقية عامة للشراكة والتعاون بين المختبر العمومي للتجارب والدراسات بالمغرب ومكتب مراقبة البناء والأشغال العمومية في جمهورية الكونغو.

 وتهدف هذه الاتفاقية إلى تحديد الإطار العام لعلاقات التعاون والشراكة بين المختبر والمكتب . 

كما تسعى هذه الاتفاقية إلى تسهيل وتكثيف المبادلات التقنية والمهنية بين الطرفين ووضع إطار أساسي لإبرام اتفاقات تعاون عملي أكثر تحديدا بين مختلف مراكز المختبر المغربي والمكتب الكونغولي. 

ويهدف منتدى "بناء إفريقيا " إلى تعزيز تبادل الأفكار والتقريب بين الخبرات والابتكار لجعل القارة السمراء قادرة على المنافسة في مواجهة التحديات.