نظم وفد هيئة الهلال الأحمر الإماراتي إلى تشاد حملة توزيع مساعدات إغاثية إنسانية على اللاجئين القادمين من أفريقيا الوسطى إلى تشاد. وقال منصور سعيد النقبي رئيس الوفد: إن الحملة التي تأتي بناء على توجيهات القيادة العليا للهلال الأحمر، تتضمن توزيع مواد غذائية وأغطية وكسوة الأطفال اللاجئين، ضمن حملة كسوة المليون طفل، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

وأوضح النقبي أنه تم خلال وجود وفد الهيئة في جنوب تشاد توزيع 70 طناً من المواد الغذائية على اللاجئين في مخيم مديوبا، على مشارف مدينة سار، الذي يعتبر أكبر مخيم للاجئين، ويضم أكثر من 18 ألف شخص.

جهود

ولفت إلى أنه تم أيضاً توزيع كسوة على الأطفال والنساء في سبعة مخيمات هي ديوبا ومارو وسيدو ودوبا وقوري وبيبكون، إضافة إلى مجمع منارة الإسلام « مبروكة» وداخل مدينة سار التشادية الواقعة على الحدود مع أفريقيا الوسطى، وعلى بعد اكثر من ألف كيلو متر من العاصمة التشادية نجامينا.

وأشار رئيس الوفد إلى أن حملة توزيع الإغاثة، تمت بالتعاون مع المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في جمهورية تشاد، ومركز الشيخ سيف بن محمد هناك.

وذكر أنه تم ترتيب توزيع الكسوة على 50 ألف طفل من أبناء اللاجئين المحرومين والموزعين في عدد من المخيمات، وذلك تنفيذاً للحملة، التي أطلقها صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

مشروعات

وزار وفد الهلال الأحمر، الذي يضم علي الصايغ، وعبيد البلوشي، عدداً من المشاريع التنموية والخيرية من الآبار والمساجد المقدمة من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في إطار تعاونها مع المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، ومركز الشيخ سيف بن محمد.

ويواصل وفد الهلال زيارته لتشاد لتفقد المشاريع التنموية والإنسانية التي نفذتها الهلال الأحمر هناك.

وحظي وفد الهلال الأحمر الإماراتي بترحيب كبير من قيادة وشعب تشاد، الذين رأوا في هذه الزيارة دليلاً على تميز الإمارات وأسبقيتها في مختلف مجالات العمل الإنساني والخيري لصالح الفئات المحتاجة أينما كانت.