تم  بقاعة الألعاب بالمدينة الرياضية بزواره توزيع قطع أراضي سكنية للمواطنين وذلك استكمالا لإجراءات سابقة بشأن تعويض أصحاب هذه الاراضى التي وقعت ضمن مخطط إنشاء وحدات سكنية خلال الفترة السابقة.

فقد تم منح هؤلاء المتضررين قطعة أرض معدة للبناء، عن طريق القرعة. 

وأوضح عضو المجلس البلدي زوارة عصام الهاميسى لمراسل "بوابة أفريقيا الإخبارية" الإجراءات التي اتبعت في توزيع هذه الاراضي على المتضررين.

وقال الهاميسى أن "المجلس البلدي قد اصدر قرار العام الماضي بتشكيل لجنة تعويض الأراضي التي تم تخصيصها في عام 2005 لبناء وحدات سكنية بالمدينة".

 وأضاف انه "أثناء صدور قرار إنشاء الوحدات السكنية هذه تم إلغاء تخصيص تلك الأراضي السكنية التي وقعت داخل موقع بناء الوحدات السكنية" .

وأشار  الهاميسي في هذا الصدد إلى أنه "كان من المفترض أن يتم تعويض هؤلاء بقطع أراضى معدة للبناء في مكان آخر ، إلا أن هذا الإجراء تأخر ولعدة أسباب"

مبينا أن "اللجنة المشكلة من المجلس البلدي زوارة قامت بمتابعة هذا الموضوع والسعي لتعويض هؤلاء المواطنين الذين فاق عددهم  (900) مواطن ، وبالتحديد (943) متضرر ".

 وبين عضو المجلس البلدي أن "اللجنة مكونة من قطاعات المرافق والاسكان والزراعة ومصلحة الأملاك والتسجيل العقاري ومديرية أمن زواره برئاسة المجلس البلدي زوارة". 

 وقال أن "هذه اللجنة قدمت تقريرها بعد مضي سنة ونصف من عملها للمجلس البلدي ، حيث ابدت بعض الملاحظات الفنية وتمت دراستها وتعديلها بما لا يتعارض مع الهدف الاساسى لهذه اللجنة وهو تعويض أصحاب الأراضي المتضررة".

وأضاف الهاميسي أن "اللجنة قدمت تقريرها النهائي  في 26-08-2018 ، حيث عقد بعد ذلك اجتماع موسع ضم المجلس البلدي ورؤساء الأجهزة الذين تشكلت منهم اللجنة الفنية ، وصدر قرار يقضى بتوزيع ( 943  ) قطعة ارض سكنية على أصحابها المتضررين".

وتابع عضو المجلس البلدي زوارة في هذا الصدد قائلا: "اتفقنا بأن يتم تسليم هذه الاراضي للمواطن المتضرر كونها تعويض له دون أي مشاكل فنية مع أي جهة أخرى مهما كانت الاسباب".

 وأوضح أن "هذا الإجراء كان باتفاق كامل بين جميع القطاعات والمجلس البلدي ، حيث تم اعتماد محضر توزيع الأراضي للجميع دون استثناء ، وتم استلام  قائمة بأسماء المتضررين من جهاز تنمية وتطوير المباني الإدارية".

 وبين عضو المجلس البلدي" عصام الهاميسى" بان قرعة توزيع الاراضي على مستحقيها ، أجريت بقاعة الألعاب بالمدينة الرياضية بزواره ، بحضور القطاعات التي شكلت منها اللجنة للمتابعة وللتنفيذ ، ودون تميز أو اختيار لقطعة دون غيرها  ، مشيرا الى أن هذه الأراضي تختلف مساحاتها بحسب المخطط العام .

 وقال" الهاميسي" في ختام تصريحه لبوابة افريقيا الاخبارية ان كل متضرر استلم رقم قطعته ويستطيع أن يبدأ في إجراءاته الإدارية لغرض البناء .