قال نادي توتنهام هوتسبير الذي ينافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم يوم السبت انه اكمل ضم المدافع الانجليزي ايريك داير من سبورتنج لشبونة البرتغالي في عقد لمدة خمس سنوات.ولم يتم الاعلان عن قيمة الصفقة الا ان تقارير اعلامية ذكرت ان توتنهام دفع نحو اربعة ملايين جنيه استرليني (6.73 مليون دولار) لضم مدافع منتخب انجلترا تحت 21 عاما.

وقال داير (20 عاما) لموقع النادي على الانترنت "كان طموحي وحلمي دوما يتمثل في العودة الى انجلترا واللعب في الدوري الانجليزي الممتاز."وأضاف "شاهدت الكثير من مباريات توتنهام واستمتعت دوما بطريقة لعبه وبادائه الهجومي."وتابع "اعتقد ان هذا يناسبني وانا عائد من البرتغال. اريد التأقلم هذا الموسم وبسرعة مع اللعب في الدوري الانجليزي الممتاز وسأبذل قصارى جهدي."وانتقلت عائلة داير الى البرتغال عندما كان طفلا صغيرا.

وخاض داير 30 مباراة مع سبورتنج لشبونة وامضى فترة معارا الى ايفرتون عام 2011.وداير هو ثالث صفقات موريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام عقب ضم المدافع الويلزي بن ديفيز والحارس الهولندي ميشيل فورم من سوانزي سيتي.وسيستهل توتنهام مسيرته في الدوري الانجليزي هذا الموسم بلقاء وست هام يونايتد في 16 اغسطس اب الجاري.