تستمر هذه الأيام فعاليات مخيم الإنقاذ البحري لغرقى الشواطئ لسنة 2018، بمنطقة الزويتينة، الواقعة شرقي مدينة اجدابيا بـ20 كيلو متر تقريباً.

حيث كان قد انطلق المخيم الاثنين الماضي وسيستمر لمدة 5 أيام متواصلة، بتنظيم واشراف فرع الهلال الأحمر اجدابيا، وبدعم من الإدارة العامة للهلال الأحمر الليبي، ذلك وفق برنامج تدريب يشمل الجانب النظري مع الجانب العملي لتدريب متطوعي فروع الهلال الأحمر الليبي بالمدن المطلة على ساحل البحر وهي: طبرق، درنة، شحات، البيضاء، المرج، توكره، بنغازي، اجدابيا، سرت، مصراتة، زليتن، الخمس، طرابلس، الزاوية، زوارة.

وقال قائد مخيم الإنقاذ البحري لغرقى الشواطئ لسنة 2018، القائد - محمد سعد الشاكة - في تصريح خاص لـ" بوابة افريقيا الاخبارية " ان " تنظيم مثل هذه المخيمات الخاصة بالإنقاذ البحري يأتي في  إطار مهمة تقديم المساعدة لهيئة السلامة الوطنية وهي ضمن مبادئ الهلال الأحمر الليبي في مساعدة السلطات المحلية ".

وأضاف الشاكة، ان " المستهدف من التدريب عدد متطوعين من كل فرع، وان من ضمن الشروط ان يكون المتدرب يتمتع بحالة صحة جيدة ويجيد السباحة وان لايقل عمره عن 18سنة، ولايزيد على 35 سنة ". 

يشار  إلى ان مخيم الإنقاذ البحري هذا هو الثالث من نوعه يقوم فرع الهلال الأحمر اجدابيا بتنظيمه، حيث انه قد سبق ان نظم المخيم الأول في سنة 1996، ثم المخيم الثاني في سنة 2010.