تتواصل بقاعة المؤتمرات بكلية الآداب بجامعة مصراتة، اليوم الأحد، فعاليات المؤتمر الدولي الثاني للتعليم في ليبيا ( الجودة في التعليم العالي )، تحت شعار " تعليم أفضل.. مستقبل أفضل".

ويشارك في فعاليات المؤتمر عمداء وأعضاء هيئات التدريس بعدد من الجامعات الليبية بالإضافة إلى رئيس جامعة مصراتة، فرج علي أبو شعالة  ومدراء إدارات وأقسام الجامعة، وعدد من الشخصيات المهتمة من مدينة مصراتة وخارجها

ويتضمن المؤتمر الذي تختتم أعماله اليوم، جلسات علمية لعرض البحوث المجازة ومناقشتها، ومحاضرات لشخصيات علمية مرموقة في مجال الجودة في التعليم العالي، وورش عمل متخصصة، إضافة إلى مهرجان ثقافي ومعرض للكتاب وعروض مسرحية.

ويهدف المشاركون في المؤتمر إلى ترسيخ ثقافة الجودة وآلياتها في التعليم العالي، والافادة من التجارب العلمية وتطبيقاتها في العملية التعليمية، إبراز أهمية ضمان الجودة وآليات تطبيقاتها في التعليم العالي، وصياغة رؤى ومداخل فعالة في العملية التعليمية المستقبلية، وتعزيز تبادل الخبرات لتطوير الاتجاهات الإيجابية نحو التعليم العالي.

كما يسعى المؤتمر إلى صف المشكلات، وتحليلها، وتقييمها من أجل الوصول بدائل متنوعة لحلحلة المعوقات، ومواكبة التغيرات وبلورة فهم متكامل للجودة وفق متطلبات المركز الوطني للجودة واعتماد المؤسسات التعليمية والتدريبية بليبيا، إضافة إلى نقل الخبرات والتجارب العربية والأجنبية للاستفادة منها في مؤسساتنا التعليمية.