أعلنت اللجنة المركزية للانتخابات المحلية تواصل الحملة الانتخابية لانتخابات المجلس البلدي لبلديتي الخمس وزلة والتي بدأت أمس الاثنين وتتواصل حتى يوم الخميس الموافق 5 يناير 2023م.

وبينت اللجنة المركزية للانتخابات المحلية أن سقف الحملة بالنسبة لكل قائمة مترشحة لبلدية الخمس لا يتجاوز ( 95.680 د. ل ) دينار ليبي، فيما لا يتجاوز سقف الحملة الانتخابية لكل قائمة مترشحة لبلدية زلة ( 7.480د. ل) دينار ليبي حسب ما نص عليه نظام الحملة الانتخابية من واقع عدد الناخبين . 

وأكدت اللجنة أن الصمت الانتخابي سيكون يوم الجمعة الموافق 6 يناير 2023م وأن يوم الاقتراع سيكون يوم السبت الموافق 07 يناير 2023م . 

ودعت اللجنة المركزية جميع القوائم المترشحة لانتخاب المجلس البلدي لبلديتي الخمس وزلة إلى ضرورة التقيد بالأحكام واللوائح التنظيمية للحملات الانتخابية لافتة إلى أن لكل قائمة مرشحة الحق في تقديم برنامجها الانتخابي أمام اللجنة الفرعية والتعبير عنه خلال فترة الحملات الانتخابية المعلنة.

وأكدت اللجنة حرصها على تكافؤ الفرص وإعطاء مساحات متساوية لجميع القوائم دون استثناء ودعت الناخبين إلى المشاركة الانتخابية واختيار القائمة الأصلح التي تحقق المطالب وتقدم الخدمات وتخدم عمل البلدية.

ويشارك في الحملة الانتخابية التي تأتي ضمن مراحل العملية الانتخابية (14) قائمة مترشحة على مستوى بلدية الخمس و( 4 ) قوائم على مستوى بلدية زلة.