أشرف البرلماني محمد هاني، رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية بالمجلس الشعبي الوطني، اليوم الثلاثاء، على مراسم تنصيب مجموعة الصداقة الجزائرإسبانيا، في مقر المجلس (الغرفة السفلى للبرلمان)

وحضر مراسم التنصيب، سفير مملكة إسبانيا لدى الجزائر فرناندو موران، وكذا ممثل وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية، فوزي ديب.

وبهذه المناسبة نوه رئيس لجنة الشؤون الخارجية، بدور مجموعات الصداقة في دفع جهود الدبلوماسية البرلمانية لتقوية أواصر الصداقة وتعزيزها بما يخدم مصالح البلدين، مذكرا في الوقت ذاته بالعلاقات المتميزة التي تربط البلدين على كافة الأصعدة.

كماشدد محمد هاني، على الرغبة المشتركة لدى الجزائر وإسبانيا في العمل سويا من أجل تنمية التعاون وتطويره أكثر، بهدف الوصول إلى شراكة استراتيجية تعود بالمنفعة على الشعبين الصديقين.

ومن جهته، عبر سفير اسبانيا بالجزائر فرناندو موران، عن ارتياحه لجودة العلاقات التي تربط البلدين والشعبين. خاصة وأن الجزائر تعد شريكا مهما لإسبانيا، وأبدى استعداد بلاده للتعاون مع الجزائر في جميع المجالات خاصة المجالين الاقتصادي والثقافي. آملاً، في نفس السياق، أنّ تساهم هذه المجموعة البرلمانية في تجسيد تطلعات البلدين على أرض الواقع.

وقال البرلماني سليمان زرقاني، الذي اختير لرئاسة المجموعة البرلمانية للصداقة الجزائر- اسبانيا، أن البلدين يعرفان تقاربا ملحوظا خاصة بعد التوقيع على معاهدة الصداقة وحسن الجوار و التعاون سنة 2002. كما أكد على عزمه العمل رفقة أعضاء اللجنة من أجل الإسهام في تفعيل الدبلوماسية البرلمانية وتطويرها.