استقبل وزير الخارجية والتعاون الدولي لجمهورية تنزانيا المتحدة بالاما غامبا كابودي أمس الاثنين بمقر وزارة الخارجية التنزانية في العاصمة دار السلام كلاً من د. جمال البرق مدير إدارة التعاون الدولي وخليفة الرحيبي مدير الإدارة الأفريقية بوزارة الخارجية بحضور صالح كوسه القائم بأعمال السفارة الليبية بتنزانيا.  

ونقل وفد وزارة الخارجية الليبية تحيات رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فايز السراج إلى الرئيس ماقوفولي رئيس جمهورية تنزانيا المتحدة، ونقل إليه تحيات وزير الخارجية محمد سياله، وتهانيه بتوليه منصب وزير الخارجية الجديد متمنياً له التوفيق والنجاح. 

وأكد كابودي خلال هذا اللقاء دعم بلاده لحكومة الوفاق الوطني واستعدادها للمساهمة في دعم المسار الذي يضمن تحقيق التطلعات المشروعة للشعب الليبي بما يضمن لليبيا القيام بدور أساسي وفاعل على المستوى الإقليمي والقاري والدولي، مبديا حرص ورغبة بلاده في تعزيز وتطوير التعاون بما يخدم مصلحة الشعبين والبلدين الشقيقين وخاصة فيما يتعلق بدعم الاستثمارات الليبية في تنزانيا وتذليل كافة الصعوبات التي تواجهها. 

ومن جانبه أكد وفد وزارة الخارجية الليبية حرص حكومة بلاده على تطوير العلاقات الثنائية في كافة المجالات وخاصة في مجال الاستثمار واستعدادها لتفعيل اللجنة المشتركة لبحث سبل تعزيز وتطوير التعاون بين البلدين، وفي هذا السياق رحب الوزير التنزاني بعقد الدورة الثانية للجنة المشتركة وتشرفه برئاسة وفد بلاده مع نظيره وزير الخارجية الليبي أعمال هذه الدورة.