شهد مسرح (تيارو بيونضو) بباليرمو في ايطاليا تكريم نخبة من الفنانين التشكيليين من مختلف أنحاء العالم بحضور نخبة من نقاد وأهل الفن التشكيلي وأساتذته والمهتمين به من كل انحاء العالم

وكالعادة ولكونها لم تغب من سنوات عن أي منصة تكريم بإيطاليا كان من ضمن المكرمات على وقع هذا المهرجان ..التشكيلية العالمية الفنانة حميدة صقر وقد كرمتها إدارة الجائزة الدولية للفنون وذلك على نفس المسرح المذكور، بمنحها (صقر باليرمو) رمز هذه الجائزة (والذي صادف ان يكون هو اسمها ايضا).

 هذا الصقر تعده هذه المدينة الايطالية الجنوبية وهي عاصمة اقليم سيشيليا رمزا لها كما منحتها المدينة والمشرفون على المهرجان شهادتي تقدير اعترافا لفنانتنا بدورها الكبير في الارتقاء بالمستوى الفني وبارتقائها بالذوق التشكيلي في بلد الفنون ايطاليا. 

وقد جاء منح (صقر) مدينة باليرمو للفنانة حميدة صقر عن اللوحة (تأمل) التي سبق وشاركت بها وتحصلت من خلالها على الترتيب الأول ايضا من بين كل المشاركين من المميزين بالفن الايطالي والاوربي وذلك بمشاركتها بمعرض روما الشهير بشهر ابريل الماضي.

ومن جانبها كشفت الفنانة حميدة صقر عن لجان التحكيم والالية التي جرى بموجبها توزيع الجوائز على كل المرشحين من المشاركين: 

جاء اختيار المكرمين ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﺍﻟﺒﺮﻭﻓﺴﻮﺭ ﻓﻴﻠﻴﺐ ﺩﺍﻓﻴﺮﻳﻮ وهو ﻧﺎﻗﺪ ﻓﻨﻲ محاضر ﻭﻛﺎﺗﺐ ﻭﻧﺎﻗﺪ ﻭسياﺳﻲ ﻭﺷﺨﺼﻴﺔ ﺗﻠﻔﺰﻳﻮﻧﻴﺔ ﻟﻠﻔﻦ ﺑﻤﺪﻳﻨﺔ ‏(ﻓﻠﻮﺭﻧﺴﺎ‏)، في حين ترأس اللجنة العلمية للجائزة ﺍﻟﺒﺮﻭﻓﺴﻮﺭ ﺑﺎﻭﻟﻮ ﻟﻴﻔﻲ، وﻫﻮ ﻧﺎﻗﺪ ﻓﻨﻲ وصحفي وﻛﺎﺗﺐ ﻣﻘﺎﻻﺕ ولديه العديد من المؤلفات حول الكتابات ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻋﻴﺔ ﻭﺍﻟﻤﻔﺮﺩﺓ (ﻣﻴﻼﻧﻮ‏)، ﻭﺇﺩﻭﺍﺭﺩﻭ ﺳﻴﻠﻮﺱ ﻻﺑﻴﻨﻲ، ﻣﺨﺮﺝ، ﻣﻤﺜﻞ، ﻣﺆﻟﻒ، ﻣﺨﺮﺝ ﻣﺴﺮﺣﻲ، ﻧﺎﺷﺮ ويعمل ﺣﺎﻟﻴﺎ مستشارا فنيا ﻠﻤﺴﺮﺡ ﻣﺎﻧﺰﻭﻧﻲ ﻓﻲ ﻣﻴﻼﻧﻮ، ﻭ ﺍﻟﺴﺎﻧﺪﺭﻭ”.

يذكر أن صقر هي (حميدة المهدي سعيد صقر)، ولدت عام 1978 بطرابلس، ودرست الفن وتاريخ الفن التشكيلي، وتحصلت على درجة البكالوريوس للفنون التشكيبية عام 1999-2000 في مجال (الرسم و التصوير) من كلية الفنون التشكيلية بطرابلس وأكملت تعليمها العالي وتحصلت على الماجستير في الفنون التشكيلية في نفس مجالها الرسم والتصوير من أكاديمية الدراسات العليا بطرابلس عام 2005، وتعمل حاليا كعضو هيئة تدريس بكلية الفنون والإعلام بجامعة طرابلس.

عملت على تعليم مادة الرسم الحر والتصوير الزيتي لعدة جامعات داخل ليبيا منها كلية الفنون كلية الهندسة وكلية إعداد المعلمين قسم التربية الفنية وجامعة قرطبة وجامعات اخرى.

شاركت في عديد المهرجانات والمعارض التشكيلية محلياً وعالمياً. وكان معرضها الشخصي الأول (نبضات) في العام 2004، بدار الفقيه حسن للفنون، بمدينة طرابلس.

عملت عضوا لجنة تحضيرية بجامعة طرابلس .

رئيس الجمعية الليبية المستقلة للفنون التشكيلية في روما، ايطاليا .

عضو في جمعية الثقافية الدولية للفنون .

Nautartis بمدينة جوبيو ، ايطاليا.

عضو بالجمعية الثقافية للفنون مع فنانين فيا مارقوتا المعاضرين، تالينت ارت Talenart بروما، ايطاليا.

عضو في ارت ساليرنو بمدينة ساليرنو، ايطاليا

كما ان حميدة صقر وفي كل مناسبة للفنون التشكيلية لم تفوت مناسبة للعرض التشكيلي تم استدعاؤها اليها بإيطاليا الا وحازت اعلى المراتب وتحصلت على افضل الجوائز وهذا كما حدث اخيرا بعاصمة الجنوب الايطالي باليرمو.