تمكن أمس رجال فرقة الشرطة العدلية بالعمران من تفكيك عصابة خطيرة تتكون من 4 منحرفين كانوا يستهدفون سواق سيارات «التاكسي» بالغاز المشل للحركة ثم يفتكون منهم سياراتهم ويلوذون على متنها بالفرار. 
وللإشارة فإنّ أعمار المتهمين تتراوح بين 23 و24 سنة وهم من ذوي السوابق العدلية في السرقة.
وحسب ما توفر من معلومات حول هذه القضية فإنّ المظنون فيهم كانوا يتسلحون بأسلحة بيضاء وبعُلبة غاز مشل للحركة ثم يتوجهون في حدود التاسعة ليلا إلى شارع الحبيب بورقيبة والى بعض الانهج القريبة منه وينطلقون في اصطياد ضحاياهم من سواق «التاكسي» وعندما يظفرون بالسيارة المناسبة يطلبون من سائقها أن يقلهم إلى جهة رأس الطابية فيمتثل لهم وينقلهم إلى هناك. وبمجرد وصول السائق إلى المكان المذكور يستل احدهم من تحت طيات ثيابه علبة غاز مشل للحركة ويرش بها وجه السائق في حين يتكفل الباقون برميه خارج «التاكسي» ثم يستولون عليها ويلوذون على متنها بالفرار.
لكن نشاطهم المشبوه لم يدم طويلا حيث تفطنت لهم دورية أمنية تابعة لفرقة الشرطة العدلية بالعمران كانت تقوم بعملها بجهة رأس الطابية في حدود الحادية عشرة ليلا عندما سمع الأعوان صراخ أحد الشبان وبتوجههم الى موقع الصراخ شاهدوا سائق سيارة «تاكسي» يضع يديه على عينيه ويعاني من اختناق بالغاز. وباستفساره عن الأمر أعلمهم أنه أقلّ شابين كانا ثملين على متن سيارته بعد أن طلبا منه نقلهما إلى رأس الطابية موضحا انه فوجئ بهما يرشان وجهه بعلبة غاز مشل للحركة ثم حاولا الاستيلاء على سيارته وأنهما بمجرّد اكتشافهما وجود قدوم الدورية في اتجاه «التاكسي» لاذا بالفرار.
وعلى ضوء هذه المعلومات أولى رجال فرقة الشرطة العدلية بالعمران الموضوع أهميّة قصوى وانطلقوا في البحث عن أفراد العصابة التي ربما تكشف النقاب عن عمليات سرقة مماثلة استهدفت سواق سيارات «التاكسي».
«التاكسيستية» يؤكدون
وبالاستماع إلى أقوال بعض «التاكسيستيّة» أكدوا تعرضهم إلى عمليات سلب من طرف 4 شبان ثم أدلوا بأوصافهم و بعلامات تميزهم. وعلى ضوء ذلك انطلقت الأبحاث والتحريات الأمنية لرجال فرقة الشرطة العدلية بالعمران .
القبض على متهمين واستعادة سيارتين
وبفضل مجهوداتهم تمكن أمس رجال فرقة الشرطة العدلية بالعمران من إماطة اللثام عن أفراد هذه العصابة الخطيرة بعدما نصبوا لهم كمينا محكما حيث توجهوا الى منزلهم المتحصنين به وحاصروه واحكموا السيطرة عليه وألقوا القبض على احد الأنفار ثم أوقفوا نفرا ثانيا كان يحمل وشما اثر حملة تفتيش بخصوص القضية في حين ظل متهمين آخرين في حالة فرار فأصدر في حقهما منشورا تفتيش. كما تمكن رجال الفرقة المذكورة من إعادة سيارتين من نوع «كيا» و«بيجو 206» إلى أصحابهما اللذيْن عبرا عن شكرهما لرجال فرقة الشرطة العدلية بالعمران في حين ما تزال الأبحاث الأمنية جارية على قدم وساق للقبض على المظنون فيهما المحالان بحالة فرار ولإعادة السيارة التي هربوا على متنها.