التقى النائب بالمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق عبدالسلام كاجمان، وزير الحكم المحلي المفوض ميلاد الطاهر، بحضور مستشار النائب للشؤون الفنية والإعمار فرج العماري.

وأكد اللقاء، الذي عقد بديوان رئاسة الوزراء بالعاصمة طرابلس، على أهمية وزارة الحكم المحلي كوزارة سيادية منوط بها ترسيخ اللامركزية وتقديم الخدمات للمواطن أينما كان.

كما تطرق اللقاء، إلى النظر في المواضيع ذات الأولوية للوزارة، والتي تشمل البناء المؤسسي للوزارة والإدارات المحلية التابعة لها، وأهمية التخطيط الجيد في إدارة مواردها و استخدام التقنية في التخطيط والإدارة والتنفيذ، بالإضافة إلى نقل الصلاحيات والتقسيمات المحلية طبقا للقوانين الصادرة بالخصوص مع أهمية مراعاة إمكانات الدولة والظروف التي تمر بها.

وفي السياق ذاته، تم التطرق إلى أهمية التكامل بين الإدارات المحلية والمؤسسات المركزية المعنية بتقديم الخدمات للمواطن، وخاصة على مستوى التخطيط والمشروعات العامة و استغلال الموارد وإدارتها وضرورة الاهتمام بالتنمية المكانية المعنية بها وزارة الحكم المحلي، وخاصة بمناطق الجنوب والمناطق التي دمرت أثناء الحروب السابقة ومعالجة المشاكل الحالية، وعلى رأسها مشكلة النظافة، وشح مياه الشرب في العديد من المناطق.