التقى وزير الخارجية بحكومة الوفاق محمد الطاهر سيالة، مع وزير بيئة الأعمال والتجارة وريادة الأعمال بجمهورية رومانيا شتيفان رادو أوبريا، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين.

وتم خلال اللقاء الذي عقد بمقر وزارة التجارة وريادة الأعمال بالعاصمة الرومانية بوخارست، مناقشة المجالات المختلفة التي من الممكن التعاون فيها بين البلدين الصديقين، كما تم التباحث حول إمكانية التعاون الثنائي في أهم المجالات التي تتضمن مجال الاستثمار والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومجال قطاع الزراعة والمواشي وقطاع الري وقطاع النقل وقطاع التدريب والتعليم وقطاع الخدمات الصحية، والتطرق لمناقشة مقترحات للتعاون في برامج إنشاء حاضنات لريادة الأعمال ودعم المشروعات الناشئة وبرامج دعم مشروعات الشباب وريادة الأعمال.

من جهته ستعرض الوزير الروماني تجربة بلاده الناجحة في مجال ريادة الأعمال، مبديا استعداد حكومة جمهورية رومانيا تقديم كل الدعم لحكومة الوفاق، بتوفير الخبراء الرومان، وتبادل الخبرات، والمعلومات، للاطلاع على التجربة الرومانية الناجحة للجانب الليبي، كما أبدى شتيفان رغبة ونية رجال الأعمال والتجار والمستثمرين في رومانيا للولوج إلى السوق الليبي باعتباره سوق واعد ومثمر.

ووجه سيالة الدعوة للوزير الروماني لزيارة ليبيا وللمسؤولين بالحكومة وللمستثمرين ورجال الأعمال برومانيا للتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة في ليبيا، مرحبا برغبة الشركات الرومانية بالمشاركة في المشاريع الإنمائية والإنشائية.

وأكد الجانبان في نهاية الاجتماع على الرغبة المشتركة بضرورة توسيع التعاون بين ليبيا وجمهورية رومانيا من خلال المساهمة في المشاريع التنموية وزيادة التبادل التجاري والتعاون الثنائي في كافة المجالات.