التقى رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، اليوم الثلاثاء، سفير جمهورية أوكرانيا لدى ليبيا ميكولا ناهورني بمقر المجلس في العاصمة طرابلس.

وأوضح المكتب الإعلامي للمجلس الأعلى للدولة، أن "الطرفين ناقشا خلال اللقاء المشهد العام في ليبيا، وآخر المستجدات في الملف السياسي، وقد عبر المشري عن عمق العلاقات بين البلدين الصديقين، واضعا السفير في صورة المشهد السياسي الليبي الحالي؛ خاصة وأن ليبيا مقبلة على مرحلة من الاستقرار السياسي متمثلة في مرحلة الاستفتاء على دستور دائم للبلاد، وذلك بعد توافق كل من مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة حسب الاتفاق السياسي".

وأشار المشري إلى أن "ليبيا تشهد حاليا تحسنا أمنيا واقتصاديا مقارنة بما كانت عليه في السنوات القليلة الماضية؛ داعيا إلى إعادة عمل السفارة الأوكرانية داخل ليبيا" بحسب ذات المصدر.

ومن جهته، وفق المكتب الإعلامي، فقد "أكد السفير الأوكراني حرص بلاده على أن تكون ليبيا دولة واحدة موحدة ذات سيادة على كامل أراضيها؛ محذرا من الفراغ السياسي والدستوري والتشريعي الذي سيؤدي إلى عدم استقرار ليبيا، مضيفا أن بلاده كانت من أوائل الدول الداعمة للشعب الليبي في مجالات عديدة؛ أهمها المجال الطبي، فقد ساهمت في علاج الجرحى والمصابين داخل ليبيا وفي أوكرانيا بأطقم طبية أوكرانية، وأنها مستعدة للتعاون في المجال الطبي بحكم خبرتها" على حدّ قوله.