كشفت عضو الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور، رانيا الصيد، عن تفاصيل لقائها مع رئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك، لمناقشة مشروع الدستور الدائم للبلاد.

وقالت الصيد، في تصريح خاص لـ"بوابة أفريقيا الإخبارية"، "إن اللقاء تناول استعراض ملف مشروع الدستور بكل شفافية، والتأكيد من الديوان بسلامة الإجراءات المالية التي تخص أعضاء هيئة صياغة الدستور، وأن كل ما يشاع عن التقرير الأخير الصادر عن الديوان غير دقيق، وتوضيح أن الإشكالية والخطأ كان من وزارة المالية في عدم إدراج المصروفات في بند الترتيبات المالية لسنة 2017".

وأوضحت الصيد، أنها "جددت خلال اللقاء التأكيد على طلب الهيئة التأسيسية للدستور بشأن متابعة الديوان لكل المصروفات الخاصة بالهيئة بالتعاون مع ديوان الهيئة بمدينة البيضاء وتسهيل كافة الإجراءات حتى تتحقق الرقابة بكل شفافية ونزاهة".

كما أكدت الصيد، على أن "الهيئة التأسيسية للدستور تصر على مقاضاة الناطق الرسمي للقيادة العامة للجيش أحمد المسماري على خلفية اتهاماته للهيئة"، قائلة"تلك الاتهامات لا أساس لها من الصحة وتسعى فقط للنيل من مشروع الدستور عن طريق تضليل الرأي العام بالتشهير بأعضاء الهيئة والتشكيك في نزاهتهم، ولا زالت الإجراءات مستمرة من خلال المدعي العسكري".