تعهد وزير المالية والتخطيط الاقتصادي السوداني الدكتور إبراهيم البدوي، بحل ومعالجة كل المعوقات التي تواجه الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي بالسودان؛ حتى تضطلع بدورها المنشود.

ودعا البدوي - خلال لقائه محمد عبيد المزروعي رئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي أمس الثلاثاء - الهيئة إلى توسيع استثماراتها بالسودان في المجالات الزراعية المختلفة.

وأطلع وزير المالية السوداني على الأفكار والخطط والبرامج المستقبلية للهيئة، معربًا عن أمله دعم التطور الكبير والنشاط الملحوظ للهيئة، لأهداف التنمية الاقتصادية والزراعية في السودان.

وأشار البدوي إلى أن الهيئة تم إنشاؤها في سبعينيات القرن الماضي، في إطار مشروع "السودان سلة غذاء العالم العربي"، منوها بتطور الهيئة، التي شمل نطاق عملها السودان ودولا عربية أخرى.

من جانبه، أكد المزروعي تعاون الهيئة مع السودان وتعزيز نشاطاتها، لافتا إلى أن الهيئة لها نشاط كبيرا واسع في السودان، عبر عدد من المشاريع في المجالات المختلفة مثل السكر والحبوب واللحوم والألبان والأسماك والأدوية والتصنيع الزراعي.

وأشار المزروعي إلى أن بعض شركات تواجه صعوبات لإعادة هيكلتها حتى توضع في مسارها الصحيح، حتى يكون لها دور بارز في المنتجات الزراعية بالسودان.