أعلنت وزارة التعليم بحكومة الوفاق أسماء المدارس الخاصة المأذون لها بالمزاولة وتصنيفاتها، للعام الدراسي 2019/2018، وكذلك كما أعادت نشر أسماء المدارس التي تم رفض منحها إذن مزاولة وتم إقفالها.

وبين المكتب الإعلامي لوزارة التعليم ان المدارس التي تم تصنيفها في المستوى الأول تعتبر نموذجية وليس مطلوبا منها إلاّ الحفاظ على نفس المستوى من التجهيز والعطاء.

وأوضح أن المدارس التي تم تصنيفها في المستوى الثاني مقبولة وينتظر منها تحسين أوضاعها للصعود إلى المستوى الأول بينما المدارس التي تم تصنيفها في المستوى الثالث فيؤذن لها بالاستمرار في العمل لهذا العام فقط، ويتحتم عليها الصعود إلى المستوى الثاني على الأقل مع بداية العام الدراسي المقبل 2019-2020، وإلا فسوف لن يتم منحها إذن مزاولة للعام الدراسي 2019-2020.

وأشار المكتب الإعلامي إلى أن المدارس التي تم تصنيفها في المستوى الرابع هي التي لم يتم منحها إذن مزاولة، وتم إقفالها حسب القرار الوزاري 1425 لسنة 2018 بشأن إيقاف العمل بقرارات إدارية وتقرير حكم بشأنها، وذلك لوجودها في مبان سكنية ذات التصنيف الرابع، وافتقارها للمواصفات الكمية والنوعية للبناء المدرسي المسموح به، ويعتبر في حكم الملغي أي إجراء أو نشاط تعليمي أو إداري صادر عنها، أو لها، ابتداء من العام الدراسي 2018-2019 واعتبارها مدارس مقفلة، وغير مسموح لها بممارسة أي نشاط تعليمي.

ودعت الوزارة أصحاب المدارس التي لم يرد ذكرها بالقائمة، أو لديهم أي ملاحظات أخرى، التواصل مع إدارة التعليم الخاص على بريدها الإلكتروني وإرفاق صورة من إذن مزاولة العام الدراسي الماضي 2017-2018، وصورة من تقرير المتابعة أو الزيارة الميدانية من قبل اللجنة الوزارية، أو أي وثائق تفيد بذات شأن الخطاب.

وأوضحت الوزارة انه يستوجب فصل رياض الأطفال في مباني مستقلة عن أي نشاط تعليمي أخر، أساسي، أو ثانوي، أو غيرهما، وسيتم إلغاء إذن مزاولة أي مؤسسة تعليمية تحتضن رياض الأطفال ضمن مبان مدرسية أو تعليمية أخرى، ويعتبر لاغياً كافة ما يصدر عن المدرسة من نتاج إداري أو أكاديمي.