عقد صباح اليوم اجتماع تقابلي بين إدارة الخدمة الاجتماعية والصحة المدرسية وإدارة الإرشاد والدعم النفسي بوزارة التعليم لبحث إطلاق المشروع الوطني لنبذ العنف المدرسي واعتبار عام 2019 خاليا من العنف.

وبين المكتب الإعلامي لوزارة التعليم أن الاجتماع عقد بحضور مدير إدارة الخدمة الاجتماعية والصحة المدرسية بوزارة التعليم فوزية بن غشير ومدير إدارة الإرشاد والدعم النفسية نادية البكوش ورؤساء الأقسام بالإدارتين ومديري مكاتب الخدمة الاجتماعية والصحة المدرسية ومديري مكاتب الإرشاد والدعم النفسي بالبلديات.

وبينت مدير إدارة الإرشاد والدعم النفسي أن وزير التعليم عثمان عبدالجليل كلف الادارتين بمتابعة المشروع  مؤكدة أن نجاح المشروع يعتمد على التنسيق والتكاتف بين إدارة الخدمة الاجتماعية والصحة المدرسية وإدارة الإرشاد والدعم النفسي ومديري المكاتب بالبلديات ومشرفي الخدمة الاجتماعية والدعم النفسي بالمدارس.

وأشارت مدير إدارة الخدمة الاجتماعية والصحة المدرسية إلى أن القضاء على العنف في المؤسسات التعليمية لا يعتمد على وزارة التعليم وحدها واصفة إياه بأنه مسؤولية جماعية مؤكدة على ضرورة إحلال سياسة الاحتواء بدل التعنيف للطلاب.