يجري التلفزيون الرسمي التونسي، مساء اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2019, مناظرة بين المترشحين للدور الثاني من الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها, رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي وأستاذ القانون الدستوري قيس سعيد.
وتجرى المناظرة التلفزية بين سعيد والقروي بتنظيم من مؤسسة التلفزة التونسية وشراكة وإسناد من الهيئات الدستورية القائمة, وفي بث موحد مع مختلف القنوات التلفزية والإذاعات العمومية والخاصة.
وكانت المناظرات التلفزية بين المترشحين للدور الأول من الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها في تونس قد انطلقت بتاريخ 7 سبتمبر الفارط تحت عنوان "الطريق إلى قرطاج: تونس تختار".
وتعد هذه التجربة الأولى من نوعها في تونس والعالم العربي, وتهدف إلى "ترك المجال للناخب لاكتشاف حجم كل مترشح لقصر قرطاج وتوضيح الصورة لديه قبل تحديد خياراته", وفق تصريح إعلامي سابق للرئيس المدير العام للتلفزيون التونسي الرسمي محمد لسعد الداهش.
جدير بالذكر أن المترشح للدور الثاني من الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها نبيل القروي غادر بتاريخ أول أمس الأربعاء السجن بإذن قضائي.
وانطلقت, اليوم الجمعة, عملية الاقتراع للدور الثاني للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها بالدوائر الانتخابية بالخارج, والتي ستتواصل إلى غاية 13 أكتوبر2019.
وتجرى الانتخابات الرئاسية في دورها الثاني داخل البلاد بعد غد الأحد.