أعلنت القيادة العامة للجيش الليبي ان قائد الجيش خليفة حفتر اصدر امر ببدء العمليات العسكرية في الجنوب الغربي لحماية الاهالي من التنظيمات الارهابية والمجرمين والحفاظ على وحدة التراب الليبي.

وأوضحت القيادة العامة في بيان تلاه الناطق باسمها احمد المسماري ان العملية العسكرية تهدف لتأمين النهر الصناعي وإيصال الخدمات اللازمة للمواطنين وفرض القانون ومنع الجريمة وتأمين الشركات النفطية والحفاظ على وحدة البلاد.

وبينت القيادة العامة ان الجيش يدعو المواطنين في سبها الى تقييد الحركة قدر الامكان لإتاحة الفرصة امام الجيش للقيام بعمله مؤكدا الحفاظ على سلامة المواطنين.

وأكد المسماري ان العملية العسكرية تهدف لقطع دابر العصابات الارهابية داعيا  المواطنين للتقيد بشروط الامن مؤكدا ان الجيش بدأ يضرب اوكار الارهاب.

ولفت المسماري الى ان العملية القائمة الان في الجنوب الغربي موضحا ان هناك وحدات جاهزة لتقديم المعونة لافتا الى ان الجيش لا يحارب من اجل الجنوب فقط وانما لتأمين الشركات العاملة في ليبيا.

وأوضح المسماري ان قوات الجيش انتقلت من منطقة التحشد الى مواقع الانتظار لافتا الى ان الجيش سيحاول ان تكون العملية العسكرية سريعة لتتحول بعد ذلك لمطاردة خارج المدن داعيا عناصر الاسعاف والدفاع المدني الى الاستعداد لاي طارئ مطالبا المواطنين بعدم نشر اي معلومات عن تحركات الجيش موضحا ان الجيش يعول كثير على الاهالي الذين جاء استجابة لندائهم.

وفي سياق منفصل اكد المسماري القاء القبض على شخص تشادي الجنسية يرتدي زي عسكري كامل داعيا العناصر الامنية في البوابات الى الحذر من هؤلاء الاشخاص.