أكدت غرفة عمليات أجدابيا، مقتل أحد أبرز العناصر الإرهابية - محمد فتحي بن خيال - الأحد الماضي، خلال المواجهات المسلحة بين القوات المسلحة الليبية وبقايا العناصر الإرهابية في محور وسط البلاد بمدينة درنة.

أوضحت الغرفة، عبر حسابها على شبكة الفيسبوك، ان الأجهزة الأمنية التابعة للقوات المسلحة الليبية، تمكنت من جمع المعلومات حول المدعو محمد بن خيال الملقب بـ" النمساوي"، وهو من مواليد سنة 1978، ومن سكان مدينة بنغازي.

وأضافت الغرفة، ان " النمساوي"، كان قد عاش خارج ليبيا مع أفراد عائلته بدولة النمسا لعدة سنوات قبل احداث فبراير، ثم عادت عائلته إلى ليبيا، وبعد اندلاع الثورة، انضم شقيقه الأصغر - سالم - إلى صفوف الثوار وقتل في بلدة بن جواد في شهر مارس سنة 2011.

وتابعت غرفة عمليات أجدابيا، ان " النمساوي"، التحق بكتيبه " شهداء أبو سليم"، خلال الفترة مابين سنتي 2012 - 2013 ، ومنها إلى مجلس شورى مجاهدي درنة المنحل، عند تأسيسه في شهر نوفمبر لسنة 2014، وخاض العديد من المواجهات ضد القوات المسلحة الليبية، بالإضافة إلى مواجهات المجلس ضد تنظيم داعش الإرهابي خلال سنتي 2015 - 2016.

وأشارت الغرفة إلى ان النمساوي، كلف بمهام الأمور الخدمية لدى مجلس شورى مجاهدي درنة المنحل، ثم أصبح من ضمن مسؤولي الأمن لدى المجلس، ولقد ظهر للعلن في مؤتمر صحفي في شهر اغسطس سنة 2017، مع المدعو - حافظ الضبع - الهارب إلى مدينة مصراتة، وبرفقتهما - علاء عبدالجليل الدقلي الحصاد -  الذي أعلن عن مقتله في 13 يونيو الماضي.

كما أشارت إلى ان اخر ظهور  للنمساوي كان في شهر يونيو الماضي عبر صور فوتوغرافيا التقطت له أثناء قيامه بعمليات قنص ضد أفراد القوات المسلحة الليبية في أحد الشوارع الفرعية بشارع الفنار في وسط مدينه درنة، وكان بجانبه القيادي - عبدالكريم جبريل الورفلي - الذي أعلن عن مقتله في نفس الشهر.