كشفت تقارير صحافية أن إدارة نادي تشيلسي الإنجليزي أبدت استعدادها لدفع قيمة الشرط الجزائي في عقد الإسباني الشاب كيبا أريزابالاجا، حارس مرمى أثلتيك بلباو الإسباني، وذلك لتعويض الرحيل المحتمل للحارس البلجيكي تيبو كورتوا لصفوف ريال مدريد.

وقالت صحيفة آس الإسبانية الرياضية في نسختها الإلكترونية إن النادي اللندني مستعد لدفع الشرط الجزائي المقدر بـ80 مليون يورو للحصول على خدمات الحارس الدولي الشاب (23 عاماً)، لسد الفراغ الذي سيتركه كورتوا في حالة رحيله للفريق الملكي.

ويسابق مسؤولو الـ(بلوز) الزمن للاستقرار على اسم الحارس الذي سيحمي عرين الفريق، خلال الأيام القليلة القادمة، لاسيما وأن باب الانتقالات سيغلق في إنجلترا بحلول منتصف ليل الجمعة المقبل، أي قبل ساعات من انطلاق الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الـ(بريميير ليغ).

وسيساهم انضمام أريزابالاجا في تسهيل انتقال كورتوا لصفوف الميرينغي الذي يبدو واثقاً من الحصول على توقيع الحارس الدولي، لاسيما وأن عقده سينتهي مع النادي اللندني الصيف القادم، أي أن بإمكانه الانتقال لأي ناد آخر في يناير (كانون الثاني) المقبل في صفقة انتقال حر ودون حصول تشيلسي على أي مقابل.

كما أشارت الجريدة واسعة الانتشار إلى أن مسؤولي النادي المدريدي مستعدون لدفع 35 مليون يورو للتعاقد مع كورتوا.

وزعمت الجريدة الرياضية أن بعض الأسماء الأخرى مطروحة على طاولة بطل البريميير ليغ موسم (2016-17) أبرزها السلوفيني يان أوبلاك، حارس أتلتيكو مدريد الإسباني، الذي يمتلك شرطاً جزائياً في عقده بقيمة 100 مليون يورو.

كما أن تشيلسي يضع أيضاً نصب عينيه ثلاثي الدوري الإنجليزي جوردان بيكفورد (إيفرتون)، الذي قدم مستوى رائع مع إنجلترا في مونديال روسيا، وجاك بوتلاند (ستوك سيتي)، والدنماركي كاسبر شمايكل (ليستر سيتي)، إلا أن اسم الحارس الإسباني الشاب يبقى صاحب الأسهم الأكبر.