شُكلّت بمدينة بنغازي الليبية لجنة بإشراف المجلس البلدي بالمدينة لمتابعة إنتاج دقيق المخابز من قبل الوحدات المنتجة.

اللجنة التي أشرف على تشكيلها عميد بلدية بنغازي عمر البرعصيوفق ما ذكرت مصادر إعلاميذة محليّة، أمس الخميس، ستتخذ الإجراءات الكفيلة بتسليم كمية الدقيق حسب المخصَّصات الشهرية للمخابز.

كما تقوم اللجنة إعداد تقارير يومية لحركة إنتاج وتسليم مادة الدقيق للمخابز، وتقارير أخرى لحركة إنتاج رغيف الخبز ومدى توفره للمواطن وتقديم المقترحات والتدابير اللازمة لسد العجز في الإنتاج والتوزيع.

وذكرت تقارير إعلاميّة بأنّ اللجنة في عضويتها كلاً من عضو المجلس البلدي بنغازي أنس المجبري وعبدالمنعم الخفيفي مندوب عن وزارة الاقتصاد الليبية ورئيس نقابة المخابز والمطاحن محمود العريبي ومندوب عن صندوق موازنة الأسعار عبدالحكيم زوبي، ومندوب عن المطاحن عبدالحكيم الدينالي.

وفي سياق متصل ،إجتمع رئيس الحكومة الليبية الموقتة، عبدالله الثني، أمس الخميس، بأعضاء هيئة مكافحة الفساد بمجلس النواب لمُتابعة القضايا المتعلّقة بمهام الهيئة ودورها الرقابي في متابعة المال العام وضوابط الصرف في الهيئات والمؤسسات التابعة للحكومة.

وقالت رئاسة الحكومة الليبية في بيان لها على صفحتها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أن الاجتماع الذي عُقد بمقر ديوان رئاسة الوزراء في مدينة البيضاء.

وأسفر الإجتماع ،وفق البيان ،عن وضع آليات مناسبة لتقليل الإنفاق والمصروفات لتنعكس على الوضع الاقتصادي للبلاد، خاصة خلال المرحلة التي تمر بها ليبيا في ظل تدني أسعار النفط وانخفاض الإنتاج.

وأكّد البيان بأن الحكومة الموقتة، قررت في اجتماعها العادي الثالث للعام 2015 الثلاثاء الماضي، إغلاق عدد من السفارات الليبية في الخارج، وخفض أعداد الملحقين الفنيين بباقي السفارات؛ توفيرًا للنفقات بناء على طلب وزارة الخارجية.