أعلن المجلس الأعلى للدولة،الجمعة،تشكيل فريق من الخبراء والمختصين بقطاع الزراعة والثروة الحيوانية لحصر الأضرار الناجمة عن ظاهرة ارتفاع منسوب المياه الجوفية في زليتن.

جاء ذلك خلال إجتماع عقدته  لجنة متابعة الأوضاع البيئية والإنسانية بمدينة زليتن  بالمجلس الأعلى للدولة، بحضور رئيس اللجنة عبدالله جوان وعضو اللجنة أحمد يعقوب،مع وزير الزراعة والثروة الحيوانية بحكومة الوحدة،حسين القطراني، بالعاصمة طرابلس.

وقال المكتب الإعلامي للمجلس،أن اللقاء استعرض الوضع البيئي والأضرار التي لحقت  بالأشجار والحيوانات  بمدينة زليتن جراء ظاهرة ارتفاع منسوب المياه الجوفية، وسبل معالجة الآثار المترتبة على هذه الظاهرة تخفيفا من وطأة معاناة ساكني تلك المناطق.

واتفق الجانبان على تشكيل فريق من الخبراء والمختصين بقطاع الزراعة والثروة الحيوانية لغرض البدء الفوري لحصر الأضرار الناجمة عن هذه الظاهرة للنباتات والأشجار والحيوانات من خلال ما تم تناوله من بنود وخطوط عامة وصولا لوضع الأساسات للحلول العاجلة وبعيدة المدى.  

واقترح أعضاء اللجنة إقامة ورشة عمل حول الإمكانيات المتاحة للاستفادة من المياه في الاستخدامات الزراعية واستغلالها الاستغلال الأمثل من خلال خارطة للتنمية الزراعية والثروة الحيوانية والبرامج المستقبلية لمقاومة الأمراض الحيوانية والآفات الزراعية وآليات التنقيد، حيث تم الاتفاق على البدء في تشكيل لجنة خبراء لعقد هذه الورشة.