صرح سامي أبو زهري رئيس الدائرة السياسية في حركة "حماس" الفلسطينية، اليوم الأربعاء، أن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اختار الوقت المناسب لإعلان مبادرة الجزائر لجمع الفصائل الفلسطينية، خلال كلمة بمنتدى جريدة الحوار الجزائرية. 

وأضاف قائلا بأن "الجزائر قامت بخطوات كبيرة لاستعادة دورها خاصة مع الهرولة الكبيرة نحو التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي وفي في ظل الاتفاقيات الأمنية والعسكرية التي تعقد مع العدو". مؤكدا أن وجود الجزائر في مقدمة الصف وتحولها لدولة مواجهة يستدعي تنسيق الجهود بينها وبين الفلسطينيين.

وأكد رئيس الدائرة السياسية في حركة حماس على حرص الحركة على إنجاح المبادرة الجزائرية، حيث قال "الجزائر أعلنت أنها ستقود المرحلة لاحتضان القضية وتحشيد الجهود في المنطقة لاستعادة مكانة القضية الفلسطينية قبيل انعقاد القمة العربية بالجزائر". وتابع قائلا "الجزائر لم تكتف بالشعارات بل ترجمت أقوالها لأفعال لقطع الطريق أمام الاحتلال لعضوية الاتحاد الإفريقي".

وأوضح أبو زهري رأي الحركة تجاه التحركات الدبلوماسية الجزائرية، تجاه الملف الفلسطيني قائلا "نعتز بالدور الجزائري وسعداء ونقول للرئيس تبون امضي على بركة الله إخوانك معك والى جانب في مواجهة التحديات".