في الذكرى السنوية الثانية لدخوله البيت الأبيض، شنّ الرئيس دونالد ترامب، أمس الأحد، حملة عنيفة على زعيمة الأكثرية الديمقراطية في مجلس النواب نانسي بيلوسي، بعد رفضها لعرض قدمه للديمقراطيين يسمح له بتمويل بناء الجدار على الحدود مع المكسيك.

وكتب ترامب في تغريدة على تويتر: "نانسي بيلوسي تصرفت بطريقة غير منطقية وتوجهت إلى اليسار لدرجة جعلتها رسمياً ديمقراطية متشددة. باتت تهاب اليساريين داخل حزبها لدرجة أنها فقدت كل سيطرة".

وأنهى تغريدته بالتوجه إلى بيلوسي النائبة عن سان فرانسيسكو قائلاً لها: "وما دمنا هنا، عليك بتنظيف الشوارع المقززة في سان فرانسيسكو".

وفي سلسلة تغريدات أخرى أخذ ترامب على بيلوسي والمسؤولين الديمقراطيين تقديم مصالحهم الانتخابية عندما رفضوا العرض الذي قدمه لهم لإنهاء أزمة الاغلاق التي بدأت في الثاني والعشرين من ديسمبر (مانون الأول) الماضي، وأدت إلى قطع الأموال عن الكثير من الخدمات على المستوى الفدرالي.

وقال ترامب في إحدى تغريداته: "لا يرون الإجرام والمخدرات، لأن كل همهم هو الانتخابات الرئاسية عام 2020 التي لن يفوزوا بها".

وكان الرئيس الأمريكي اتهم السبت، قوافل المهاجرين من أمريكا الوسطى الذين يحاولونالدخول إلى الولايات المتحدة، بأنهم يضمون في صفوفهم الكثير من المجرمين ويحملون كميات كبيرة من المخدرات.