قال وزير الاتصالات المصري عاطف حلمي، إن الحكومة المصرية ستبدأ تفعيل تراخيص الإنترنت عبر الأقمار الصناعية خلال أسابيع.

وأضاف حلمي، فى تصريحات صحفية على هامش مشاركته فى معرض جيتكس للتقنية بدبي، أن تلك الخطوة ستعمل على توفير العديد من سعات الانترنت العادية في مصر، ورفع كفاءة خدمات الإنترنت بالمناطق النائية.

وأوضح الوزير المصري، أنه سيتم الانتهاء من طرح ترددات الجيل الرابع للمحمول أوائل عام 2017، بعد موافقة بعض الجهات السيادية، بما لايضر بالأمن القومي المصري.

ويعمل بالسوق المصري، أربعة شركات اتصالات، منها شركة واحدة تقدم خدمة التليفون الثابت وهي "المصرية للاتصالات" ( حكومية)، وباقي الشركات تقدم خدمات التليفون المحمول وهم: "موبينيل"، و "فودافون"، و" اتصالات" مصر، وهي آخر شركة دخلت السوق المصري بعد حصولها على رخصة قيمتها 2.9 مليار دولار عام 2006.

والشركات الأربعة ستقدم خدمات التليفون الثابت والمحمول بعد طرح الرخصة الموحدة للاتصالات، التي ووافقت الحكومة المصرية، بداية الشهر الماضي، علي شروط طرحها.

وقال وزير الاتصالات المصري، أنه عرض استثمارات بنحو 10 مليارات دولار في مجال صناعة الاكترونيات  علي نحو 30 شركة بريطانية، لجعل محور تنمية قناة السويس ممر رقمي لصناعة الالكترونيات العالمية، وذلك خلال لقاء معها أمس الاثنين علي هامش المؤتمر.

وأضاف، أن هناك العديد من الشركات العالمية التى وعدت بزيادة استثماراتها في السوق المصريه، من بينها، "أنتل"  و "اي إم سي" الأمريكيتين و "فاليو" الفرنسية، مشيرا إلى أنه قد التقي مسئولي شركة اتصالات مصر، حيث تم الاتفاق على نقاط انشاء الكيان الوطنى للبنية التحتية.