دشن رئيس الحكومة المؤقتة عبد الله الثني عددا من المشاريع الخدمية في بلديتي بئر الأشهب وأمساعد الواقعة شرقي طبرق على الحدود مع مصر.

وبين المكتب الاعلامي للحكومة المؤقتة ان المشاريع التي دشنها الثني شملت  مشروع إنشاء كلية للتربية بجامعة طبرق في منطقة بئر الأشهب، وتنفيذ مدرسة بوفرجاني (نموذج 8 فصول)، وتنفيذ أعمال إضافة فصول دراسية بمدرسة أم ركبة كما شملت عملية التدشين مشروع تطوير مستشفى أمساعد القروي، ومشروع ازدواج طريق أمساعد.

وبلغت قيمة هذه المشاريع التي تشرف عليها لجنة تنفيذ أعمال منفذ وبلدية أمساعد المكلفة من قبل الحكومة المؤقتة أكثر من 15 مليون دينار ليبي تم تخصيصها وتسييلها فعليا لصالح هذه المشاريع.

وأقيمت مراسم احتفالية للإعلان عن هذه المشاريع بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الخدمات عبدالرحمن الأحيرش، ووزير الداخلية إبراهيم بوشناف، ووزير التعليم فوزي بومريز، إضافة إلى وكيل عام وزارة الصحة المكلف بتسيير الوزارة سعد عقوب عبدالرازق ووكيل عام وزارة الحكم المحلي عادل الزايدي، ورئيس الهيئة العامة للمواصلات والنقل محمد علي عبدالقادر، وعدد من مسؤولي الحكومة، وعمداء بلديات تلك المناطق ووكلاؤها.