أطلقت مصالح الأرصاد الجوية الجزائرية، اليوم الأربعاء، تحذيرا في نشرية خاصة من تساقط ثلوج كثيفة على المرتفعات الغربية التي يفوق علوها 1100 متر.

وأوضحت النشرية، أن تساقط الثلوج سيكون بكل من ولايات البيض، النعامة، الأغواط، تيارت، سيد بلعباس وتلمسان، حيث سيبدأ التساقط ابتداء من صباح يوم د الخميس في حدود الساعة 3 صباحا، والى غاية منتصف النهارمن نفس اليوم، كما سيتراوحسمك الثلوج مابين 10 إلى 15 سنتمترا.

وبالمقابل تتوقع مصالحالأرصاد الجويةقدومإضطراب جوينشيط الفعالية محمّل بأمطار وكتلة هوائية باردة تؤدي إلى تساقط للثلوج بداية من أمسية اليوم الأربعاء على الولايات الشرقية والوسطى. خاصة الداخلية منها بداية من أمسية اليوم، وسيكون أكثر اعتبارا ونشاطا نهاية الأسبوع.

كما ستعرف الولايات الوسطى و الشرقية أجواء غير مستقرة بداية من أمسية اليوم الأربعاء بسبب الكتلة الهوائية الباردة التي تؤدي إلى تساقط أمطار رعدية غزيرة وثلوج على المرتفعات التي يتراوح علوها مابين 1000 و1200 متر يومي الخميس والجمعة. وستعرف درجات الحرارة تراجعا حيث لن تتعدى 16 درجة على الولايات الشمالية

كما حذرت مصالح الأرصاد الجوية من إستمرار هبوب رياح قوية على الولايات الوسطى والغربية اليوم. وستستمر إلى غاية الثالثة بعد الزوال. وستخص الرياح ولايات الجزائر العاصمة، تيبازة، بومرداس، الشلف، مستغانم. وهران، عين تموشنت، وتلمسان.

وفي نشرية بحرية ثانية للأرصاد الجوية حذرت من إستمرار هبوب رياح قوية تتعدى سرعتها 70 كلم/سا على السواحل الجزائرية إلى غاية الثالثة بعد زوال اليوم الأربعاء.