طالب تجمع أهالي مدينة سوكنة بمنطقة الجفرة، المفوضية العليا للانتخابات بإعلان القائمة النهائية للمترشحين للانتخابات الرئاسية دون مماطلة أو تأخير.

وأصدر التجمع بيانا تحصلت بوابة افريقيا على نسخة منه، بالتزامن مع تقديم رئيس المفضية العليا للانتخابات عماد السايح، إحاطة أمام مجلس النواب حول أسباب فشل إجراء الانتخابات في موعدها السابق، طالب فيه المفوضية والأطراف السياسية المختلفة العمل على إنجاز الاستحقاق الانتخابي في أقرب وقت ممكن.

وطالب التجمع، المفوضية بضرورة إعلان القائمة النهائية للمترشحين للانتخابات الرئاسية قبل الخامس من شهر يناير الجاري، والقائمة الأولية للمترشحين للانتخابات البرلمانية قبل العاشر من الشهر ذاته، واعتماد 24 يناير الذي اقترحته المفوضية كموعد للجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية، فيما تجرى الجولة الثانية متزامنة مع الانتخابات البرلمانية في السادس من شهر مارس القادم.

وحيى البيان مؤسسات وأعضاء القضاء الليبي وأثنى على موقفهم ودورهم في الحفاظ على حقوق المواطن، وطالب الدول المتدخلة في الشأن الليبي برفع أيديها المتمثلة في قواتها أو مرتزقتها، أو ممارستها الضغوط على مصادر اتخاذ القرار السياسي في ليبيا.