اختتمت فعاليات مهرجان مكناس للفيلم التلفزيوني في دورته الثالثة، وقد تميزت هذه الدورة باستضافة دولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال قنوات أبوظبي، كما شهدت الدورة أيضا تكريم الممثلين المغربيين مصطفى الداسوكين وخاتمة العلوي، وسط حضور جماهيري كبير بمسرح دار الثقافة الفقيه المنوني بمدينة مكناس (وسط المغرب).

وقد نال فيلم "حب وغضب" الجائزة الكبرى لمهرجان مكناس للفيلم التلفزيوني في دورته الثالثة، فيما توجت  الممثلة الشابة سناء عكرود بجائزتي أحسن دور نسائي وأحسن إخراج عن فيلم "عرس الذيب"، ونال الممثل الشاب  سعيد باي جائزة احسن دور رجالي.

أما جائزة لجنة التحكيم فقد عادت لفيلم "الصرخة الأخيرة" للمخرج محمد نصرات وهو فيلم من إنتاج القناة التلفزية الأولى المغربية.

والفيلم الفائز بالجائزة الكبرى هو من إخراج عبد السلام الكلاعي، وإنتاج القناة التلفزية الثانية المغربية، وهو عمل سينمائي عرف مشاركة كل من الممثلين عمر لطفي، أمين الناجي، زكرياء العاطفي، إضافة إلى الممثلة المقتدرة سعاد صابر وممثلين آخرين.

من جهة أخرى عادت جائزة السيناريو إلى الفيلم الأمازيغي "السكوت القاتل" لمخرجه فوزي أكسيل وهو أول إنتاج للقناة الأمازيغية المغربية.

وكانت لجنة التحكيم تتكون من الممثلتين نعيمة المشرقي وفاطمة خير، إضافة إلى الناقد السينمائي بلال مرميد، والسيناريست عبد الإله الحمدوشي، والمخرج نور الدين الخماري.