وجه الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، اليوم الأربعاء، رسالة إلى الطلبة الجزائريين بمناسبة ذكرى يوم الطالب المصادف لـ 19 ماي/أيار من كل عام.

وجاء في رسالة الرئيس تبون ، أنه "في ذكرى يوم الطالب يجدد الطالبات والطلبة العهد مع أسلافهم الجامعيين والثانويين. الذين أعلنوا الإضراب عن الدراسة عام 1956. الطلبة الجامعيين والثانويين جعلوا من ذلك اليوم المشهود والحدث التاريخي منطلقا. للالتحاق بالجبال والانخراط في الكفاح المسلح. في ذلك اليوم، تعززت الثورة بكفاءات علمية كانت سندا قويا ومؤازرا للثورة التحريرية المباركة"

وقال الرئيس تبون "وإننا اليوم نعتز بما تحققه الجامعة كل عام بتوالي دفعات حاملي الشهادات. الذين بلغ عددهم 5 ملايين خريج منذ الاستقلال"

كما أشاد الرئيس الجزائري بـ"الدور الذي يؤديه المنتسبون للأسرة الجامعية للنهوض بالقطاع، فقد قدموا جهودا وإسهامات معتبرة بخدمة الجامعة الجزائرية تشهد عليها مكاسب هامة. منها انجاز مدارس وطنية عليا في اختصاصات علمية دقيقة وذات اقطاب امتياز التي بدأ العمل بها فعليا. واستحداث العديد من مخابر البحث الجديدة والرفع من مستوى الاداء البيداغوجي وتحسين نوعية التكوين ورفع كفاءات الخريجين".