وقع الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، اليوم الاثنين، مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على الإعلان المشترك للاجتماع الأول لمجلس التعاون رفيع المستوى للبلدين، في إطار زيارة الدولة التي يقوم بها إلى تركيا.

حيث وقع البلدان، بالمجمع الرئاسي بالعاصمة التركية أنقرة، بحضور وفدي البلدين على العديد من اتفاقيات التعاون ومذكرات التفاهم في عدة مجالات.

شملت الاتفاقيات قطاعات عديدة منها الطاقة والمناجم، المالية والتجارة، الصناعة والإعلام والاتصال، الأشغال العمومية والصيد البحري، العلوم والتكنولوجيا والابتكار والمؤسسات المصغرة، الخدمات الاجتماعية والتكوين المهني، بالإضافة الى الثقافة والتربية والتعليم والبيئة وكذا مكافحة الجريمة المنظمة العابرة للحدود.

وأكد الرئيس تبون خلال ندوة صحفية مشتركة مع نظيره التركي، تلت حفل التوقيع، بأن هذه الاتفاقيات جاءت لإضفاء الديناميكية المنشودة على العلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين، مؤكدا على أن زخم هذه الاتفاقيات يدل على وجود تكامل بين كل القطاعات من البلدين، بحسب تعبيره.

وللتذكير، فإن الرئيس تبون قد حل بالعاصمة التركية أنقرة في زيارة دولة تدوم ثلاثة أيام بدعوة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.