كشف وزير سابق في أفريقيا الوسطى عن تشكيل كتيبة جديدة مسلحة لـ"الدفاع الذاتي عن المسلمين المستهدفين من ميلشيا أنتي بالاكا المسيحية".

وقال وزير السياحة السابق، أباكار سابون، لوكالة الأناضول: "تم إنشاء منظمة المقاومة المسلمة في أفريقيا الوسطى (O R M C)، والتي تضم في صفوفها خمسة آلاف شخص للدفاع عن المسلمين المستهدفين (من قبل ميليشيا أنتي بالاكا المسيحية)، ومن ثم الزحف إلى (العاصمة) بانغي في وقت لاحق".

وبحسب الوزير السابق، فإن "المنظمة تمّ تشكيلها على أنقاض مليشيا سيليكا المسلمة، كـرد على الانتهاكات التي تقوم بها ميلشيا أنتي بالاكا المسيحية ضد مسلمي أفريقيا الوسطى".

وحول أسباب تكوين هذه الحركة قال سابون لوكالة الأناضول “لقد دمروا بيوتنا، نهبوا ممتلكاتنا، قالوا أنهم ليسوا في حاجة لنا، ونحن لسنا مواطنوا أفريقيا الوسطى. ماذا علينا أن نفعل؟ هذه مشكلة القانون … ”

وأضاف أبكر سابوني:”لدينا ما مجموعه 5000 رجل مجهزة تجهيزا جيدا. لدينا الرجال في كاجا-باندورو، سيدو، نديلي ، بريا، سام وانجا.الهدف المبدئي هو تنظيم المقاومة. هذا هو الدفاع عن النفس. ولكن بعد ذلك،كأي حركة من هذا النوع، لا يسعنا سوى الزحف إلى بانغي ”

وأردف: “لا ننوي أن نتواجه مع القوات الدولية على أرض الواقع، ما لم تهاجمنا .ألم تكن عيونهم تشاهدنا بينما نذبح في بانغي؟ ”.